• ×

07:55 صباحًا , الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

تفجير مقر للحوثيين في صنعاء والحوثيون يختطفون لواء بالأمن السياسي ، وفرض 5% رسوما شهرية على المحلات التجارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - صنعاء - أحمد حوذان :  

استيقظ أبناء العاصمة صنعاء صباح اليوم ،على انفجار عنيف استهدف مقرا تابعا لجماعة الحوثيين بعبوة ناسفة زرعت بجوار المقر واصيب شخصا بجراح وخلفت أضرارا كبيرة بعدة منازل في شارع 16 بالقرب من جامع القبة الخضراء .

وفي مديرية ارحب شمال محافظة صنعاء ،أقدم مسلحون حوثيون صباح اليوم الاثنين على إطلاق النار على اثنين من المديرية ، في سوق قرية "يحيص"

وأوضحت مصادر قبلية بأرحب أن مسلحي الحوثي أصابوا شخصين في سوق "يحيص"، مشيراً إلى أن إصاباتهم خطيرة جدا.

و أفادت المصادر أنه ليس هناك أي أسباب للحادثة، وأنها امتداد للاعتداءات المستمرة التي تمارسها المليشيات على أبناء القبيلة.

وذكرت مصادر محلية لـ ( جازان نيوز) أن ميليشيات الحوثي اختطفت أكثر من 30 شخصا من أبناء قرية " بيت مران" صباح اليوم، بينهم طلاب في الصف السادس من المرحلة الابتدائية .

جدير بالذكر أن أنباء أكدت اختطاف جماعة الحوثي لمسؤول كبير أمني ، ومن أبناء قبيلة أرحب بيت ( مران ) - اللواء يحيى المراني وكيل جهاز الأمن السياسي ولم يتم الافراج عنة حتى هذه اللحظة ولم يتم العثور على مكان احتجازه في العاصمة وعينت بديلا له في جهاز الامن السياسي ،من جماعتها بقرار جمهوري .

بسياق متصل أشارت صحيفة يمنية إلى أن الرئيس اليمني سيوجه بعض مستشاريه اليوم الاثنين إلى صعدة في مهمة لتحريك الجمود القائم في العملية السياسية، ومحاولة إنهاء حالة التوتر وعدم الثقة المتبادلة بين القوى السياسية في صنعاء وبين الحوثيين.

ونقلت صحيفة الأولى اليومية في عددها اليوم عن مصادر سياسية قولها "أن مستشاري الرئيس، وهم الدكتور عبد الكريم الأرياني، وعبد الوهاب الآنسي، وياسين سعيد نعمان، وسلطان العتواني، سيتوجهون اليوم إلى صعدة، للقاء بالسيد عبد الملك الحوثي".

من جانب آخر كشفت وثيقة رسمية صادرة في أواخر شهر دييسمبر الماضي 2014 أن وزارة الأشغال العامة والطرق اليمنية فرضت 5% شهريا على أصحاب المحلات التجارية الجملة والتجزئة .

وتنص الوثيقة : "الاخوة أصحاب المحلات التجارية نحيطكم علما بانة سيتم تحصيل 5% من أرباحكم شهريا من بداية 2015 ومن لم يلتزم بذلك فسيتعرض للعقوبة بالسجن "

وعزا بعض المواطنين أن فرض الرسوم إنما سيصب في النهاية لمصلحة الحوثيين باعتبار وزير الأشغال من جماعة الحوثي .
1
image


1
بواسطة : المدير
 0  0  1648
التعليقات ( 0 )