• ×

01:19 صباحًا , الجمعة 22 نوفمبر 2019

لـ " العريفي " إلامَ تهدف بصناعة الجدل بتغريدتيك ..يا حاج؟ .. ولـ " قناة العالم " هنيئا لك بـ " الشيخ "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتبه : محمد المنصور : 

كما يقال : لكل مقام مقال ، والناصح لا يكون متباهيا باكتشافاته وعبقريته الفريدة ، ولسان حاله : من لم يرَ فليتفرج " ، تناغمت قناة " العالم الايرانية " وانتشت على خلفية "سلطان التغريد " بـ "تويتر " محمد العريفي صاحب الشطحات ، الذي لا يجيد سوى اللعب على عواطف الخبثاء والمتربصين بهذه البلاد الآمنة المطمئنة ،بتلاحم قيادتها وشعبها .

ألا تعلم أن الحاج عليه أن يتجنب الجدال ،الرفث والفسوق ،والغيبة والهمز واللمز ،ليعود من حجه كما ولدته أمه ، وأنت محرم بالحج ، تغرد بتويتر ، وليتك غردت بما يفيد المسلمين ، ولكن تغريداتك ما كانت لتأتي بهذه الصورة الممعنة في غمط الحقيقة لولا نية مبيتة ، جعلت من حجك فرصة أخرى تزيد بها عدد متابعيك ، أليس لك موظفين بحسابك بتويتر ، يقومون باللازم .

كنت آثرت التريث ، لعل تينك التغريدتين المنسوبتين لك ليست لك بالفعل ، بيد أنني تابعت وتحرّيت ، وحين تأكدت أنها صادرة منك وأنت بملابس الاحرام ، ولم أجد نفيا ، كان لزاما أن أدحض ما جاء بهما ومعهما رابط قناتك الأثيرة " العالم " الفارسية ، هنيئا لك وقد تماهت معك تلك القناة المأفونة والعفنة التي ما انفكت تسيئ للمملكة ولقادتها ولعلمائها عبر افتراءاتها .

وأعتقد أن تقريرين نشرتهما وكالة الأنباء السعودية ؛ الأول عن قطار المشاعر وآراء الحجاج بحج هذا العام قرأت آنطباعات حجاج من مختلف البلدان الاسلامية بما فيها العربية،ولا أعتقد أن آراءهم كانت مفبركة وأتت منهم مجاملة أو تزييفا وكذبا ،وهل تستطيع أن ترد ببيان على ما نشرته وكالة الأنباءالسعودية ،أو هل ستقدم مبررا بأنه توهم عليك يكون شبيها حين افتريت على رسول الله صلى الله عليه وسلم ،والموثق بموقع يوتيوب،بقولك :" أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يبيع الخمر الذي يهدى اليه أويهديه" ، وحينما تدخل سماحة المفتي وتأكد من أنك قلت بالفعل بهتانا ، كتبت : "لقد توهم عليَّ !!، فليس بمستغرب عليك أن تكرر بهتانك بأن حج هذا العام أسوأ من العام الماضي وأن خدمات قطار المشاعر كذلك .

أسالك : ما الهدف .. هل إسداء نصحية ؟ فالنصيحة كان عليك بعد فراغك من الحج أن تقدمها ،فلا عمل بلا أخطاء لكن توقيتك ونشرك بمواقع تواصل عمل يشك في نزاهته ، وإن كنت بالفعل هدفت الى فعل خيّر ، كان عليك أن تسجل رأيك مدعما باقتراحاتك للمسؤولين وترسله إليهم ليتحقق الهدف ، وما أتمناه أن لا يكون استناجي " لثورتك " وصناعتك للجدال يتناقض بالمطلق مع من كان حاجا بالفعل ، فهل جئت الى المشاعر للحج أم للنزهة ؛ أم لتركز ناظريك على نصف الكوب الفارغ .

أم جاء ت تغريدتك متزامنة مع قرار اعادة حاج جاء من دولة عربية إلى بلده ؛ يدين كما أنت بمنهج الاخوان فخالف الشرع ونظام الدولة الذي حذَر من استخدام موسم الحج لشعارات سياسية ، فانتهك النظام واستخف بضوابط الحج الشرعيَّة ، ووجدها كما أنت بتغريداتك بالتشكيك "بحهود وطن وقادة لتوفير سبل الراحة للحجيج ، ووجد الفرصة ليصيح بأعلى صوته بجوار الكعبة ويشتم قادة من دول عربية ، ممن وقفوا مع شعب و استجاب جيش مصر معهم ، لإنقاذ مصر واعادتها دولة قوية كما يجب أن تكون بعد تخبطات مندوبهم الذي ينفذ توجيهات قادته بمكتب الارشاد حيث جماعة الاخوان الارهابية ، الذين يجهلون أمور الحكم عبر مندوبهم آنذاك بـ " الاتحادية " ، وها هم الآن بمكانهم الطبيعي الذي جبلوا عليه .

ما ذا بعد يا ...عريفي و هل تشعر بأن حِلم الوطن وقادته عنك وعن غيرك ممن لا يجيدون الانخراط بما يعضد اللحمة الوطنية ،بل يغردون على النقيض ،لتتفتق قريحتك عن تشويه الحقائق ، هل تستطيع إقناع أحد ما أنك أحرص على راحة الحجيج من القائمين عليه ، وهل تستطيع أن تجيب على سؤال مؤداه لماذا قلت ما قلته عن سوء تنظيم الحج وقطار المشاعر ، هل تريد مضاعفة أعداد متابعيك ملايين أخرى ، أم لتهيج مشاعر السُّذَّج ممن افتتنوا بك ولتستجلب لهم إثما آخر بمشاركتك وموافقتهم لرأيك بتعليقات تجعلك تنتشي طربا ؟.

يجب أن تعلم أنك أخطات وافتقدت للحكمة وأعرضت عن التوجيه الرباني ، ووقعت في الجدال ولويت عنق الحقيقة ، لكن ليس غريبا عليك الافتتان بالنفس ، وقد أدخلَت قناةُ العالم السرور الى قلبك وهي تنقل تغريداتك ، لكنها برأيي بنفس الوقت لسان حالها : هذا هو " الشيخ العريفي " من مشائخ السعودية ، وقد قال وقال .. وقد قالت ... فهل ترى أنك مأجور على مخالفتك للأصول ولسنن الحج ..لكن برأيي أن الزهو سيبقى عنوانك ، والتغريد خارج السرب نهجك والتبرير لاحقا صناعتك .
بواسطة : المدير
 2  0  4478
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
+ إظهار التعليق
  • #1
    10-09-2014 03:59 صباحًا عبدالرحمن :
    ألى متى وهذا العريفي يؤجج الفتن ضد بلادنا الآمنة؟؟؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل في كل متربص ببلادنا وقادتنا جعل الله كيدهم في نحورهم....اللهم احفظ بلادنا من الفتن وأدم علينا نعمة الأمن والأمان واحفظ لنا مليكنا وانصره على كل من يعاديه.
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:19 صباحًا الجمعة 22 نوفمبر 2019.