• ×

11:00 مساءً , السبت 24 يوليو 2021

(رباب المعبي) سفيرا للنوايا الحسنة والعلاقات الدبلوماسية ..صورة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - جدة - أسامة محمد :  

عينت الأمانة العامة لمجلس السلام ومنظمة العلاقات الدبلوماسية السعودية رباب أحمد معبي رئيس منظمة العلاقات الدبلوماسية المستشار التدريبي والمحكم الدولي و مدير عام ومؤسس أكاديمية التدريب الشامل للتدريب والاستشارات سفيرة فخرية للنوايا الحسنة .

ويأتي قرار تعيينها فخريا بصفتها مستشار للنوايا الحسنة والعلاقات الدبلوماسية ، تقديرا لجهودها وإسهاماتها في المجالات الإنسانية وتمنى الأمين العام للمجلس ورئيس منظمة العلاقات الدبلوماسية, الدكتور محمد محمود الجمسي, أن تساهم المستشار رباب المعبي مع المنظمة في تقديم الاستراتيجيات والمستجدات السياسة للمضي قدما في تحقيق الأهداف التي تدعم حقوق الإنسان والسلام العالمي.

جدير بالذكر أن منظمة بعثة العلاقات الدبلوماسية ورسالة السلام هي منظمة غير ربحية و غير حكومية تعمل على نطاق دولي واسع، وتهتم بمختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والبيئة ومكافحة الفساد والمرأة والتفرقة العنصرية والتنمية المستدامة والفقر..... الخ. وتخضع آلية اختيار سفراء النوايا الحسنة لعملية دقيقة وحاسمة وحازمة من قبل المنظمة ، حيث تتطلب المهام شخص كفء دؤوب محب للخير.

يشار إلى أن الأشخاص الذين يعملون كسفراء لبعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية لابد أن يكونوا أشخاصاً على قدرٍ عالٍ من النزاهة ممن يبدون رغبة جامحة للعمل في سبيل المصلحة العامة و من لديهم حباً التطوع بصفة عامة، فضلاً عن دعم أهداف البعثة وغاياتها. و يجب أن يُبدوا التزامهم بالسعي جاهدين كي يصلوا لمسامع الجميع بما فيهم صانعي القرار.

وتشترط المنظمة أن يكون سفير النوايا الحسنة شخصية عامة، نظراً لما تتميز به الشخصيات العامة من سمات تجعلها قادرة على ترك طابع مميز، بالإضافة لما يتمتعوا به من نفوذ يتخطى الحدود القومية؛ ما يولد طاقة أفضل تجاه تعزيز القيم التي تسعى إلى تدعيمها.
1
image
بواسطة : المدير
 0  0  1044
التعليقات ( 0 )