• ×

11:07 مساءً , السبت 24 يوليو 2021

بحضور الأميرة "عبير بنت آل سعود"كلية سعد للتمريض تحتفل بتخريج دفعتها الثالثة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - رباب بنت فيصل :  

احتفلت كلية سعد للتمريض والعلوم الصحية للبنات، يوم الأربعاء الموافق 2 أبريل، بتخريج دفعتها الثالثة، بحضور ورعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة "عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود" حرم أمير المنطقة الشرقية،.

وألقت السيدة "سناء بنت عبد العزيز القصيبي"، كلمة في بداية الاحتفالية، نيابة عن مجلس أمناء الكلية، قدمت فيها الشكر لسمو الأميرة لرعايتها الدائمة للعملية التعليمية في المنطقة الشرقية، ومؤكدة في كلمتها على أن الفتيات السعوديات، اللائي يرغبن في العمل بمهنة التمريض في سوق العمل السعودي، قادرات على تحقيق التميز والجودة في عملهن، ومثنية على ما حققته الكلية طيلة السنوات الماضية، لاسيما في مجال تطوير وتحديث المناهج والبرامج بما يتماشى مع المقاييس العالمية.

وتناولت الدكتورة "مي الخنيزي"، عميدة كلية سعد، خلال كلمتها، انجازات الكلية من حيث البرامج والمناهج، منذ بدء الالتحاق بها عام 2007م، وحتى تخريج دفعتها الثالثة، موضحة أن الكلية ستستمر في تنفيذ خطتها نحو توفير أيدٍ سعودية قادرة ومؤهلة للدخول إلى سوق العمل والمنافسة من خلال تأهيل علمي على مستوٍ عالٍ.

وحضر الحفل، بجانب الخريجات وذويهم، وفد من جامعة ألستر، برئاسة نائبة رئيس الجامعة، ويضم عميدة كلية العلوم الصحية ومجموعة متميزة من الهيئة الأكاديمية للجامعة، حيث ألقت إحدى الخريجات كلمة نيابة عن زميلاتها، عبرت فيها عن فخرها بأن تكون ضمن الدفعة الثالثة من كلية سعد للتمريض والعلوم الصحية.

وكانت كلية سعد للتمريض، قد أُنشئت بمشاركة فريدة مع جامعة ألستر بالمملكة المتحدة، وتم الترخيص لها من قبل وزارة التعليم العالي السعودية عام 2006م، حيث بدأت أولى الدفعات في الالتحاق بها عام 2007م، وحصلت الكلية مؤخرًا على موافقة وزارة التعليم العالي، لبرنامج تقنية المعلومات الصحية، والذي يهدف لتخريج طالبات ذوات كفاءة عالية في مجال إدارة المعلومات الصحية.
بواسطة : المدير
 0  0  2528
التعليقات ( 0 )