• ×

02:50 صباحًا , الأربعاء 12 مايو 2021

مركز أسبار عضو في مجلس أمناء الشبكة العربية لاستطلاعات الرأي

اطلاق أول شبكة في العالم العربي لمراكز الدراسات واستطلاعات الرأي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز -أمين اليزيد الحارثي 


تم في القاهرة أمس الاثنين 24/1/2011م اطلاق الشبكة العربية لإستطلاعات الرأي، وذلك خلال مؤتمر استمر يومين وحضره عدد كبير من الخبراء وممثلي مراكز استطلاع الرأي العام من العديد من الدول العربية.
وقد تم خلال اليوم الأول للمؤتمر الاعلان عن اجراءات تأسيس الشبكة، كما قام عدد من المتخصصين بتقديم قراءة للمشهد الحالي لاستطلاعات الرأي العام وأهميته ومعوقاته في الوطن العربي.
أما اليوم الثاني فقد تم تخصيصه لإجراء انتخابات مجلس أمناء الشبكة والذي تنافس على مقاعدها أكثر من 40 مركزاً و20 خبيراً.
وقد أسفر التصويت عن فوز سبعة مراكز وخبيرين، وكان من ضمن المراكز المنتخبة لمجلس الأمناء مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام من المملكة العربية السعودية، ومركز المعلومات ودعم القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء المصري، ومركز الدراسات واستطلاع الرأي التابع لرئاسة مجلس الوزراء الكويتي، ومركز دراسات الشرق الأوسط من الأردن، ومركز رايك للأبحاث واستطلاعات الرأي في دولة الامارات العربية، كما تم اختيار مركز أسبار ليكون ضمن أعضاء اللجنة التنفيذية التي تدير الشبكة، وقد مثل المركز في كل ذلك رئيس المركز د. فهد العرابي الحارثي.
الجدير بالذكر أن الشبكة العربية لإستطلاعات الرأي هي منظمة إقليمية عربية تهدف الى النهوض بقدرات مراكز البحوث والدراسات والخبراء المهتمين باستطلاعات الرأي العام، وتبادل الخبرات فيما بينهم، للتطوير الأداء المهني من جهة، وتفعيل دورها من جهة أخرى في المجتمعات العربية.



1
بواسطة : المدير
 0  0  1129
التعليقات ( 0 )