• ×

08:37 صباحًا , الأربعاء 1 أبريل 2020

الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من مستحضرات عشبية يروج لها لتخفيف الوزن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سحبت الهيئة العامة للغذاء والدواء عددا من المستحضرات العشبية المسوقة في السوق المحلي والتي يتم الترويج لها على أنها تساعد في تخفيف الوزن.
وأوضحت الهيئة في بيانها أنه تبين غش ستة مستحضرات بعشبة السنامكي المسهلة والتي تفقد الجسم الكثير من الماء والسوائل، أو بمادة الانثراكينون (Anthraquinone) المسهلة والتي يمكن أن تتسبب في أضرار صحية للمستهلكين.
وأضافت أنه نظراً لعدم تسجيل هذه المستحضرات العشبية لدى الهيئة وكونها مسوقة بادعاءات طبية لم يتم تقييمها ودراستها للتأكد من سلامتها ومأمونيتها وفعاليتها ولا يعرف مصدرها أو مدى مأمونيتها أو سلامة محتواها أو جودتها إضافة إلى الأضرار الصحية الناجمة عن استخدامها والأمراض التي قد تسببها، فإن تداولها يعد مخالفة صريحة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/31 وتاريخ 1/6/1425هـ ولائحته التنفيذية.
وذكرت الهيئة أنها خاطبت الجهات المختصة لسحبها من الأسواق ومنع بيعها وتطبيق الإجراءات اللازمة حيال من يبيع أو يسوق لهذه المستحضرات.
ونصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلك بعدم الانسياق وراء هذه الادعاءات المضللة التي ليس لها أي أساس من الصحة والتي قد تتسبب في حدوث أضرار لمستخدميها.

5
بواسطة : المدير
 0  2  1142
التعليقات ( 0 )