• ×

03:43 صباحًا , الأحد 16 مايو 2021

سمو وزير التربية والتعليم يزور أكاديمية الملك فهد في لندن

سمية اليوسف :الأكاديمية تؤمن بالتعليم المتكامل الذي يضمن تطوير المهارات الضرورية لتعميق فهم الحضارات الأخرى واحترامها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - واس  


زار صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد، وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس أكاديمية الملك فهد في لندن والتقى بمديرة الأكاديمية الدكتورة سمية اليوسف وعدد من أعضاء مجلس أمناء الأكاديمية والجهاز الإداري .
واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح مفصل من الدكتورة سمية اليوسف عن مكانة الأكاديمية ورؤيتها ورسالتها التي تفخر بتقديمها من خلال برنامج تعليمي عالمي .
وأشارت الدكتورة اليوسف إلى أن برنامج الأكاديمية يحرص على التوازن في تدريس اللغتين العربية والإنجليزية ويؤكد على الاحترام المتبادل بين الحضارات، معتبرة هذا التأكيد إمتدادا لمسيرة المملكة العربية السعودية ورؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله .
وأضافت أن الأكاديمية تؤمن بالتعليم المتكامل الذي يضمن تطوير المهارات الضرورية لتعميق فهم الحضارات الأخرى واحترامها، بالإضافة إلى حرصها الشديد على وضع مصلحة الطلاب واحتياجاتهم فوق كل الاعتبارات .
كما تضمن العرض شرحا للخدمات العظيمة المقدمة تحت إشراف ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، والدور الفعال الذي يقوم به مركز حرم سمو السفير الأميرة فدوى بنت خالد بن عبد الله لاحتياجات التعلم .
وطرح سمو وزير التربية والتعليم خلال العرض عددا من الأسئلة عن سير العملية التعليمية في الأكاديمية وأعداد الطلاب والعاملين في الأكاديمية وبشكل الخاص المدرسين ونسبتهم إلى الطلبة والبرامج الدراسية المطبقة، مشيرا إلى أن هذه الأكاديميات في الخارج مصدر فخر للمملكة .
وقام سمو وزير التربية والتعليم بجولة ميدانية على عدد من مرافق الأكاديمية والفصول الدراسية واطلع على سير العملية التعليمية .




1
بواسطة : المدير
 0  0  1874
التعليقات ( 0 )