• ×

08:50 صباحًا , السبت 22 يناير 2022

غضب في إيران بعد اكتشاف حساب لـ "خامنئي" على "تويتر"

"الجارديان" البريطانية: أن العاملين في مكتب خامنئي الذي طالما هاجم كل من يستخدم مواقع على شبكة الإنترنت مثل "تويتر وفيس بوك"، يدخلون بالفعل على الموقع باسم "خامنئي إي آر"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ عبدالله السبيعي  غضب في إيران بعد اكتشاف حساب لـ "خامنئي" على "تويتر"
جازان نيوز - عبدالله البكري ساد غضب بين دعاة الإصلاح وأوساط المعارضة في إيران، بعد اكتشافهم أن المرشد الأعلى آية الله خامنئي، له حساب خاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في الوقت الذي تفرض السلطات حملة صارمة لمنع استخدام الآلاف من هذه المواقع.

وكشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم: أن العاملين في مكتب خامنئي الذي طالما هاجم كل من يستخدم مواقع على شبكة الإنترنت مثل "تويتر وفيس بوك"، يدخلون بالفعل على الموقع باسم "خامنئي إي آر" وهو ما أثار سخط وانتقادات المدونين في إيران.

ونقلت الصحيفة عن زعيم المعارضة مير حسين موسوي قوله: "إذا كان الدخول إلى هذه المواقع غير مشروع، فلماذا يستطيع العاملون في مكتب خامنئي الوصول إليها؟".

وأضاف: "إن الحكومة منذ أزمة الانتخابات عام 2009 تؤكد أن فيسبوك وتويتر أدوات صنعها أعداء إيران لإسقاط النظام الإسلامي، لكن خامنئي الآن يستعمل هذه الأدوات".

وذكرت الصحيفة أن السلطات في إيران حجبت أكثر من 5 ملايين موقع، كما أنها تتصدر قائمة الدول الأكثر قمعا للصحفيين والمدونين، حيث تم اعتقال ما يزيد عن مائة صحفي منذ عام 2009.
بواسطة : المدير
 1  0  1233
التعليقات ( 0 )