• ×

03:16 صباحًا , الإثنين 24 يناير 2022

"ديلي تلجراف" البريطانية : 16 من العناصر المطلوبة في قائمة الـ47 في اليمن

قالت إن تعميم السعودية عن المطلوبين من خلال "الإنتربول" خطوة غير مسبوقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
اعتبرت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية اليوم، أن نشر السعودية لقائمة الـ 47 مطلوباً بتهمة الإرهاب، وتعميم القائمة على كافة دول العالم، من خلال البوليس الدولي "الإنتربول"، يعد خطوة غير مسبوقة من قبل المملكة، بالكشف عن مواطنين سعوديين على صلة بالإرهاب، وطلب القبض عليهم.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي قوله إن المطلوبين ينشطون خارج السعودية، "لكنهم يشكلون خطراً كبيراً على الناس في السعودية وفي الخارج"، وإن المطلوبين يعدون من العناصر الأساسية في إمداد العناصر الإرهابية في اليمن وأفغانستان وباكستان بالأموال والأسلحة، وهي أبرز ميادين الحرب على الإرهاب، ورغم وجود هذه العناصر خارج المملكة، إلا أن صلاتهم بداخل السعودية كانت قوية.

ويقول التركي: "إن أحد أهدافهم الأساسية هو تأسيس خلايا إرهابية داخل المملكة، تقوم باستقطاب وتوظيف وتدريب عناصر من داخل السعودية؛ لذا قررنا أن ننقل الأمر إلى الإنتربول، لنتأكد من القبض على هذه العناصر أينما كانوا". وقال التركي: "إن العديد من المطلوبين كانوا على صلات بمجموعة الـ 149 الذين تم القبض عليهم في السعودية، بعد عملية استمرت ثمانية أشهر داخل المملكة"، وقالت الصحيفة: "إن 16 من العناصر المطلوبة موجودون باليمن، فيما يتواجد 27 عنصراً ما بين باكستان وأفغانستان، ويتواجد أربعة منهم في العراق".

ولاحظت الصحيفة أن القائمة تخلو من عناصر أساسية في تنظيم القاعدة، أمثال أسامة بن لادن وابنيه سعيد وحمزة، وبعض القيادات البارزة مثل سعيد السعودي، وسعيد الشهري ومحمد أبو فيض.

وقالت الصحيفة: "إن تقارير غير مؤكدة تحدثت عن مصرع المطلوب محمد البريكان، زوج ابنة أسامة بن لادن، في هجوم طائرة أمريكية دون طيار، في إقليم وزيرستان بباكستان".



3
بواسطة : المدير
 0  0  903
التعليقات ( 0 )