• ×

11:58 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

"إيران" تحذر جيرانها من مساعدة "إسرائيل"

وزير الاستخبارات حيدر مصلحي في مؤتمر صحفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله البكري 
حذرت إيران الدول المجاورة من مساعدة إسرائيل بعد يوم من إعلانها ضبط شبكة جواسيس ذات صلة بعدوها اللدود اتهمتها باغتيال عالم نووي إيراني.

ولم تستبعد إسرائيل شن هجمات على الجمهورية الإسلامية إذا أخفقت الجهود الدبلوماسية في وقف المساعي الإيرانية لصنع أسلحة نووية، وتوعدت إيران بالانتقام بهجمات صاروخية على إسرائيل وأهداف أمريكية في الخليج.

وقال وزير الاستخبارات حيدر مصلحي في مؤتمر صحفي نادر يوم الثلاثاء "يجب ان يعلم جيراننا ودول المنطقة التي تربطها علاقات بالنظام الصهيوني انه سينظر الى اي مساعدة تقدم لهذا النظام على إنها تهديد لإيران."

وتابع "تعامل دول المنطقة مع هذا النظام سيسهم في إيجاد قواعد للإعمال الإرهابية والتجسس".

وقالت إيران أمس الاثنين إنها ضبطت "شبكة جواسيس" ذات صلة بجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) كانت وراء اغتيال عالم نووي إيراني عام 2010.

وقال مصلحي "تضم المجموعة التي ضبطت عدة شبكات .. حتى الآن القي القبض على أكثر من 10 أشخاص على صلة بشبكات مختلفة وستستمر عمليات الاعتقال. جميعهم أعضاء في شبكات ذات صلة بالموساد."

وقتل مسعود على محمدي الأستاذ بجامعة طهران في العاصمة الإيرانية يوم 12 يناير من العام الماضي جراء تفجير قنبلة بجهاز تحكم عن بعد. وحملت إيران الولايات المتحدة وإسرائيل مسؤولية قتله. ووصفت واشنطن الاتهامات بالضلوع في الحادث بأنها "سخيفة".

وقالت مصادر غربية إن علي محمدي أستاذ الفيزياء كان يعمل عن قرب مع محسن فخري زاده مهابادي وفريدون عباسي ديواني اللذين يخضع كل منهما لعقوبات الأمم المتحدة بسبب عملهما في ما يشتبه أنه تطوير لأسلحة نووية.




3
بواسطة : المدير
 0  0  1049
التعليقات ( 0 )