• ×

04:58 مساءً , الجمعة 24 يناير 2020

منظمة الصحة العالمية تنفي تسبب لقاح أنفلونزا الخنازير في وفيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - وكالات :: نفت منظمة الصحة العالمية اليوم تسبب لقاح أنفلونزا الخنازير في وفاة نحو 40 شخصا بعد تطعيمهم ضد الفيروس / اتش1 ان1 /.
وأعادت المنظمة التابعة للأمم المتحدة تأكيدها على أن اللقاح آمن وأعربت عن قلقها من أن بعض النساء الحوامل وآخرين من المعرضين لخطر الإصابة بالمرض يرفضون اللقاح بسبب مخاوفهم من وجود أثار جانبية.
وقالت ماري بولي كايني خبيرة اللقاح بالمنظمة في مؤتمر عبر الهاتف // لم ترصد التقارير التي صدرت حتى الآن أي شيء عن مسألة الأمان ... التقارير تؤكد حتى الآن أن لقاح الأنفلونزا الوبائية على نفس درجة أمان لقاح الأنفلونزا الموسمية //.
وأضافت أن عدد الجرعات التي ذكرت الحكومات أنها أعطيت لمواطنيها ضد أنفلونزا / اتش1 ان1 / بلغ 65 مليون جرعة في 16 دولة ولكن الرقم الحقيقي ربما يكون أكبر من ذلك لان حملات التطعيم تجري في 40 دولة.
ومن بين الآثار الجانبية التي ورد ذكرها التورم والاحمرار أو الشعور بالألم في موضع الحقن لكن البعض أصيبوا بالحمى أو الصداع وجميع الأعراض عادة ما تنتهي بعد 48 ساعة.
وأوضحت كايني إن نتائج التحقيقات المكتملة التي وردت إلى منظمة الصحة العالمية استبعدت أن يكون اللقاح ضد الوباء هو سبب الوفاة.
بواسطة : المدير
 2  0  1429
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-20-2009 12:13 صباحًا ابو فهد :
    لا يرفض اللقاح الا جاهل مكابر

    استغرب من الثقة العمياء للشعوب العربية لكل ما ينشر في مواقع الانترنت الشخصية

    وكأن تلك المواقع لا تكتب إلا قرآن منزل أو وحي من رب العالمين

    وما لايدركه السواد الاعظم من الشعوب العربية الجاهلة هو ان تلك المواقع تبحث عن الشهرة بأي وسيلة. بل أنها أشد ضررا على عقول المتابعين لها من الصحافة الصفراء المطبوعة

    لقاح انفلونزا الخنازير تناقلت المواقع العربية بكل سذاجة خبر مفاده ان اللقاح يتسبب في الوفاة ومجموعة كبيرة من الامراض كجانب سلبي. وهو خبر يخالف العقل والمنظق. حيث أن دول العالم المتقدمة اشترت اللقاح وحصنت مجتمعاتها ضد المرض. وتلك الدول اضطرت للأنتظار في طابور طويل للحصول على حصتها من اللقاح بسبب الطلب الكبير عليه.
    فهل يعقل أن تكون كل تلك الدول غبية ووزراءها وإدارتها الصحية مغفلة. ام إن منظمة الصحة العالمية تفتقر للمصداقية لتروج لسلامة اللقاح وخلوه من الاعراض الجانبية.

    بقي أن أقول أن على من يقراء هذه السطور ولازال يرفض تحصين نفسه وأبناءه ضد المرض أن يقراء النشرة الطبية الخاصة بحبوب منع الحمل أو المضادات الحيوية ويسأل نفسه لماذا يسمح لزوجته وأطفاله ونفسه بأستخدام تلك الأدوية ويرفض في نفس الوقت التطعيم ضد مرض انفلونزا الخنازير

    خاتمة
    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
  • #2
    11-20-2009 12:55 صباحًا شوفان999 :
    لافض فوك ياأبا فهد......



    فعلا هناك ترويع غير مسبوق للناس....


    والمشكله ان المقصود به عامة الناس ولكن المتعلمين منهم تأثرو ايضآ!!!!


    فلا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.....
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:58 مساءً الجمعة 24 يناير 2020.