• ×

09:25 مساءً , الإثنين 17 يناير 2022

أوباما يصف الحادثة بمأساة كل البلاد

إصابة نائبة في مجلس النواب الأمريكي ومقتل ستة في إطلاق نار بأريزونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - يحيى الأمير 
B]ندد الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت بما وصفه "ماساة لكل البلاد" بعد اطلاق النار الذي ادى الى مقتل ما لا يقل عن خمسة اشخاص في اريزونا موضحا ان قاضيا وطفلة هما بين قتلى الاعتداء الذي ادى الى جرح نائبة ايضا. وفي كلمة عبر التلفزيون، وصف اوباما عملية اطلاق النار بانها "عمل شائن" واوضح ان تحقيقا فتح وقد توجه مدير الشرطة الفدرالية روبرت مولر الى المكان. وقال اوباما من البيت الابيض "انها ليست فقط مأساة للضحايا: انها مأساة لاريزونا ولكل البلاد".

واوضح ان طفلة "بالكاد قد بلغت التاسعة من العمر" قتلت في عملية اطلاق النار التي جرت في مدينة تكسون (اريزونا، جنوب غرب الولايات المتحدة) وكذلك قتل القاضي الفدرالي جون رول. واشاد اوباما بالنائبة الديموقراطية غابرييل غيفوردز التي اصيبت برصاصة في الرأس وقال انها احدى "صديقاته". وكان الطبيب الجراح الذي اشرف على العملية الجراحية التي اجريت للنائبة غابرييل غيفوردز اعرب عن "تفاؤله الكبير حول انقاذ حياتها"، وذلك خلال مؤتمر صحافي نقلته محطة "سي ان ان" التلفزيونية.

وقال الطبيب بيتر رهي من المستشفى الجامعية في تاكسون (اريزونا) الذي نقلت اليه النائبة "انها بحالة حرجة. انتهت العملية الجراجية وفي هذه المرحلة انا متفائل حيال انقاذ حياتها". واضاف الطبيب الجراح ان غابرييل غيفوردز "ستنقل الى وحدة العناية المركزة" وهي "تحت البنج حاليا" مؤكدا انها اصيبت برصاصة في رأسها. واشارا الى وفاة شخص من اصل الاشخاص العشرة الذين نقلوا الى المستشفى الجامعي وهو "شاب".

وكان مسؤول في شرطة تاكسون اعلن ان ستة اشخاص قتلوا السبت في اطلاق النار في اريزونا (جنوب غرب)، لافتا الى اصابة 12 شخصا اخرين. وقال المتحدث باسم الشرطة ريك كاستيغار لشبكة سي ان ان ان الاشخاص الذين تعرضوا لاطلاق النار بلغ عددهم 18.

وكانت المتحدثة باسم المستشفى الجامعي في تاكسون دارسي سلايتن اكدت في وقت سابق لفرانس برس ان النائبة الديموقراطية غابرييل غيفوردز (40 عاما) التي اصيبت بجروح خطيرة في راسها هي "على قيد الحياة وموجودة حاليا في غرفة العمليات". واضافت ان "تسعة ضحايا اخرين لاطلاق النار موجودون في المستشفى". واوضحت هذه المتحدثة عبر شبكة سي ان ان ان ثمة طفلا بين هؤلاء التسعة وجميعهم "في حال خطيرة وربما حرجة".

وكانت اذاعة ان بي ار العامة نقلت في وقت سابق عن مكتب الشرطة المحلي ان النائبة الديموقراطية قضت في اطلاق النار اضافة الى ستة اشخاص اخرين. ومن ناحيته، اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما في بيان ان اطلاق النار على النائبة الاميركية والاشخاص الاخرين في اريزونا هو "مأساة لا يمكن وصفها" و"عمل شائن". وقال الرئيس الاميركي "هذا الصباح، وفي ماساة لا يمكن وصفها، تعرض العديد من الاميركيين لاطلاق نار في تاكسون". واضاف "لا نملك حتى الان كل الاجوبة. ما نعلمه هو ان عملا عنيفا شائنا وفظيعا كهذا لا مكان له في مجتمع حر".
[/b]



3
بواسطة : المدير
 0  0  1405
التعليقات ( 0 )