• ×

03:47 صباحًا , الجمعة 7 مايو 2021

بعد أن اشترط الأب نصف الراتب ورفض العريس لذلك .. العروس تمزق فستانها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : متابعات : احمد سراج : 


توقف زواج في جازان كان ينتظره عريس وعروسه منذ ثلاثة أعوام، وذلك عقب أن وضع والد العروس شرطا وصفه العريس بالتعجيزي، حيث فاجأ العريس إبان عقد القران بطلب تدوين شرط حصوله على نصف راتب العروس مدى الحياة.
وروى حاضرون لمراسم عقد القران، أن العريس م، ع (29 عاما) حضر لكتابة عقد نكاحه ليلة عرسه، وبعد حضور المدعوين للعرس وعند كتابة المأذون لعقد القران فاجأه والد العروس بطلب كتابة نصف راتب ابنته في عقد النكاح طيلة حياته، إلا أن العريس رفض ذلك الشرط متعهدا بعدم المساس براتب زوجته.
وأكد العريس لوالد عروسه بأن الزوجة من حقها أن تتصرف كما تشاء حتى وإن أعطت والدها راتبها كاملا، رافضا تدوين الشرط في عقد النكاح، إلا أن والد العروس أصر على رأيه، فرفض العريس إتمام الزواج وتدخل مأذون الأنكحة والحاضرون لحل الخلاف وإقناع والد العروس بإتمام الزواج وعدم الوقوف في طريق سعادة ابنته.
ولم تفلح محاولات الحاضرين في ثني والد العروس، إزاء ذلك شكر العريس الحاضرين على مجيئهم ودعاهم إلى تناول طعام العشاء رافضا إتمام الزواج.
وأكدت المصادر أن والد العروس لم يشارك المدعوين العشاء، بينما أصيبت العروس بانهيار عصبي ونوبة بكاء ومزقت فستان عقد القران.



بواسطة : المدير
 19  0  3262
التعليقات ( 9 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-04-2011 08:39 مساءً أم لجين ( السعودية ) :
    ربك هو إللي يقدر المقادير ويكتب النصيب ماهو بأنا .... وبعدين إذا الأب إذا طمع في راتب بنته حلال عليه صار متقاعد ولا عايش على الضمان ولا حاد سائل فيه وهو إللي صرف على بنته ماهو غيره ... وبعدين أحمدوا ربكم قال نص الراتب ماقال كله .... يعني خلى عنده دم وعرف إن هذا الزوج طامع في الراتب فرضى يعطيه النص وتقدر تعيش بنته بالنص غير إن حنا يالمعلمات رواتبنا ماتنقص عن خمس الاف يعني خير ونعمه .... بس وشنقول عن طمع الرجال .... إللي يخلي زوجته الأميه هي وعيالها ولا يصرف عليهم ويروح ياخذ مدرسه علشان تصرف عليه .... مثل هؤلاء الرجال حرام العيشه معهم
  • #2
    01-04-2011 09:22 مساءً الحازمي :
    أم لجين --- على بحاري

    المعذرة منكم لكن كان من المفترض على ولي الأمر أن يبين رغبتة في أخذ نصف راتب ابنتة قبل الزواج
    وكونه أخر القرار الى بعد عقد القران لانه والله أعلم ما فكر في سعادة ابنتة وليضع العريس امام الامر الواقع

    ومن حق العريس أن يرفض وذلك لأن مخطوبته من حقها التصرف في كل راتبها

    ولوكان ولي الامر صادقا لاشترط في العقد عدم تدخل زوجها في راتبها
    ( لا ان يشترط نصف راتبها ) والله أعلم
  • #3
    01-04-2011 10:29 مساءً علي بن يحيى :
    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته مع الأسف والد هذه البنت ليس به رجولة أونخوة أوشهامة أوكرامة ويستاهل ماقيل فيه وأكثر
  • #4
    01-05-2011 03:38 صباحًا ابو جود :
    انا اشور عليها بتقديم فصل وتريح ابوها والعريس
  • #5
    01-05-2011 06:02 صباحًا لوووووودي :
    ولسى ما لاشفتوا شئ ...........؟
  • #6
    01-05-2011 10:47 صباحًا أحمد العارضي :
    انا لله وانا اليه راجعون

    موضوع مثير للجدل يتسبب الوالد بتعاسه ابنته في يوم من اجمل ايامها والثمن هو المال لماذا هذه المتاجره دع البنت تنسر وتتزوج ولكن الطمع مشكله كبيره اودت بهذه البنت في هذا الموقف لعلك لاتدري ايه الوالد فلعل ابنتك وزوجها كانا ليعطوك كل الراتب ولكن بدون شرط ومن غير ان تطلب ذلك ولكنك مسؤل امام الله فيما حصل لبنتك


    قال صلى الله عليه وسلم: " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير " رواه الترمذي وغيره.
  • #7
    01-05-2011 12:21 مساءً ابو بدر العريشي :
    [size=4]الحمد لله على كل حال
    انا ابو زوجتي اشترط علي بان يكون راتب البنت له ووافقة وكتب هذا الشرط في عقد النكاح والحمد لله لي ثلاث سنين وانامتزوج ورزقت بولد والحمد لله ولم اسال عن راتبها اوحتى افكر فيه اسعاده هي اهم شي- ودومتم[/
    SIZE]
  • #8
    01-05-2011 01:20 مساءً ولد الخوجرة :
    أقول والله الاب ماعنده سالفة المفروض يسيب البنت في حالهاويش يبغى جالسلها حتى في الراتب والله مثل هذولا الاباء يبيلهم تصفيق
  • #9
    01-05-2011 01:39 مساءً عبود. :
    السيف الاملح لابوها وابو رامي