• ×

09:58 صباحًا , الجمعة 14 مايو 2021

د. خوجة: وزارتنا لديها كثير من الطموحات

وزير الثقافة يكرم منسوبي الوزارة المشاركين في حج العام المنصرم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله السبيعي 
قال معالي وزير الثقافة والاعلام د. عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ان لدى الوزارة كثير من الطموحات فيما يخص جهاز التلفزيون، وذلك من خلال ايجاد قنوات تلفزيونية تعليمية مشيرا الى ان هناك تنسيقا يتم بهذا الشأن مع وزارتي التعليم العالي، والتربية والتعليم (لا تستطيع ان تنطلق وزارة الثقافة والاعلام لوحدها في هذا الجهد)، واضاف اذا تم الانتهاء من هذا التنسيق سنأخذ الإذن من مقام خادم الحرمين الشريفين بإطلاق هذه القناة، بعدها ستنطلق.

وعن مكتبة التلفزيون وعدم بث محتوياتها على القنوات، وما اذا كانت قد فقدت، قال د. خوجة «مكتبة التلفزيون موجودة» والآن يتم لها عملية ارشفة، ونعمل بها على مدار الساعة بطريقة علمية وعلى احدث المواصفات «في الرياض وجدة» ويتم اعدادها الآن بطريقة (الديجتل) وسيتم حفظها في مكان آمن (الآن اصبح للتلفزيون والاذاعة ذاكرة اسمها ذاكرة الوطن) فيها جميع ما سجل من برامج ولقاءات واحاديث منذ تأسيس المملكة حتى اليوم.


وعن ما اذا كان لدى الوزارة خطة لتوسيع مداخيلها من خلال قنوات تلفزيونية واذاعية ربحية قال: (نحن الآن نعتمد على الإعلان وكما تعلمون ان الاذاعة والتلفزيون حكومية، ولا تعتمد على الكسب لتسيير عملها..)

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي اقامته الوزارة لتكريم منسوبي التلفزيون المشاركين في حج العام المنصرم.. وكان معاليه قد القى كلمة قال فيها..

"نلتقى هذه الليلة لنحتفي بجهود منسوبي هذه الوزارة الذين شاركوا في حج العام المنصرم، ونحن هنا نقول لكل من شارك في نقل وتغطية هذا الموسم ان ما قمتم به وما اديتموه من اعمال هي بحق تجد كل تقدير وفخر، واسئل الله لكم التوفيق..". واضاف ان ما نشاهده اليوم من تطوير في جميع قطاعات الاعلام من نهضة شاملة لم يأت من شخص او عدة اشخاص، ولكن من كل فرد فيكم، واضاف د. خوجة ايضا لا ننسى دور وكالة الشئون الثقافية التي لها دور كبير في ما يخص الاندية الادبية، التي اعدت لوائحها وسوف تكتمل قريبا وسوف تجتمع الجمعيات العمومية، وسيتم انتخاب رؤساء الاندية، كما لا ننسى دورها في الاعداد الجيد لمعرض الكتاب الدولي القادم، الذي سيقام بعد شهرين من الآن.

وقال معالي وزير الاعلام والثقافة إن المتلقى للاعلام السعودي يشعر بالنقلة التطويرية التي يشهدها الاعلام سواء المرئي او المسموع او المقروء، واعقد ان الاعلام المقروء يشهد نهضة كبيرة جدا من خلال ما تم من تطوير سواء في المفهوم او مفهوم الحرية، والآن اصبحت الصحافة تشارك فعليا في الرأي، واصبح كتاب الرأي في الصحف لهم كلمة، واصبحت الصحافة تمثل ضمير الوطن وضمير الانسان، في هذا البلد، وهذا كان وراءه ملك عظيم يؤمن بحرية الرأي (الحرية المسئولة) والشفافية.

بعد ذلك ألقيت عدة كلمات في هذا الحفل، ثم قام معالي وزير الثقافة والإعلام بتكريم المشاركين في حج هذا العام، وتسلم درعاً تذكارياً من الدكتور عبدالعزيز الهزاع، ثم توجه الجميع لتناول طعام العشاء الذي أٌعِدّ بهذه المناسبة.




3
بواسطة : المدير
 0  0  909
التعليقات ( 0 )