• ×

10:07 مساءً , الإثنين 17 يناير 2022

الثلوج تعطل «هيثرو» وحركة النقل الجوي والبري في بريطانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : احمد سراج : 




ألغت شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتش ايروايز( امس جميع رحلاتها المغادرة من مطاري «هيثرو» و«غاتويك» ابتداء من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء امس بالتوقيت المحلي نتيجة استمرار هطول الثلوج وتراكمها في الطرق الرئيسية في البلاد.
وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن ملايين البريطانيين المتجهين الى مناطق أخرى لقضاء عطلة أعياد الميلاد يواجهون صعوبات في التنقل في ظل استمرار هبوط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة.

وأضافت ان حركة القطارات ووسائل النقل الاخرى تعطلت في انحاء مختلفة من البلاد فيما توقفت حركة السير على كثير من الطرق السريعة نتيجة تراكم الثلوج منذ ليلة أمس.

وأشارت الى أن رحلات في مطارات أخرى في البلاد شهدت تأخيرا واضطرابا في مواعيدها.

وأدى تساقط الثلوج بكثافة الى صعوبات في حركة النقل البري في شمال وغرب بريطانيا مع بدء عطلة عيد الميلاد.

واضطر المئات من سائقي السيارات لقضاء ليلتهم في مركباتهم بسبب شاحنة أغلقت طريقا سريعا في لانكشير شمال غرب انجلترا.

وشهدت رحلات القطار السريع (يوروستار) بين بريطانيا والقارة الأوروبية تأخيرا في مواعيد الرحلات وصل بعضها الى 60 دقيقة بينما قلصت شركة السكك الحديدية رحلاتها في جنوب شرق انجلترا.

كما ألغيت بعض المباريات الرياضية اليوم منها لقاء برمنغهام ونيوكاسل في دوري كرة القدم الانجليزي بسبب الثلوج وانخفاض درجات الحرارة.

وقال مكتب الارصاد الجوية البريطانية ان بريطانيا في طريقها لأن تسجل الشهر الجاري أدنى مستوى لدرجات الحرارة منذ عام 1901.

وانخفضت درجات الحرارة في باكنغهامشير جنوب شرق البلاد الى 13 درجة مئوية تحت الصفر فيما وصلت في غاتويك الى 11 درجة مئوية تحت الصفر.



2
بواسطة : المدير
 0  0  967
التعليقات ( 0 )