• ×

01:42 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

التأمين الصحي لمبتعثي بريطانيا قريباً

أعلنت الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة وأيرلندا،

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
أعلنت الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة وأيرلندا، قرب إنهاء إجراءات التعاقد النهائية مع شركة ايرلندية للتأمين الصحي على كافة المبتعثين والمبتعثات في أيرلندا، وكشفت الملحقية أن عدد المبتعثين في المملكة المتحدة يتجاوز 13500 مبتعث ومبتعثة إضافه إلى مرافقيهم.
وبين الملحق الثقاقي ببريطانيا وايرلندا الدكتور غازي بن عبدالواحد المكي عقب محاضرته أمس بملتقى المبتعثين للمرحلة السادسة لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي، أن التأمين الصحي يستهدف نحو ألف مبتعث ومبتعثة، يدرسون في 7 جامعات ايرلندية، مشيراً إلى أن الملحقية تسدد حالياً مصاريف العلاج كافة للمبتعثين فور جلب إيصال الدفع.
وعن تكدس الطلاب والطالبات السعوديين في الجامعات ومراكز ومعاهد اللغة البريطانية، ذكر الملحق الثقافي، أن بعض قاعات التدريس في بعض الجامعات والمعاهد تزيد فيها نسبة الطلاب السعوديين عن النسبة المأمولة مما يؤثر سلبا على تحصيلهم العلمي المنشود، إذ يبلغ عدد المبتعثين في المملكة المتحدة 13500 مبتعث ومبتعثة إضافة إلى مرافقيهم.
وطالب الملحق الثقافي بمتابعة ذوي المبتعثين لأبنائهم في دراستهم بالخارج، مشيداً بفعاليات وتنظيم ملتقى المبتعثين في المرحلة السادسة، وما يقدمه من معلومات عن الأنظمة التعليمية والأكاديمية في بلد الابتعاث.
وعلمت "الوطن" ان التأمين الطبي لطلبة بريطانيا لم يتم بحثه في ظل وجود رعاية طبية بريطانية مجانية فضلاً عن أن التأمين الطبي سيكلف الطالب ماليا وستخصم من المكافأة نسبة معينة.
وانخفض عدد المبتعثين الى بريطانيا منذ اعلان وزير التعليم العالي وقف بريطانيا كوجهة ابتعاثية في ابريل 2009 من نحو 19 الف مبتعث الى 13,5 الف مبتعث ومبتعثة.



3
بواسطة : المدير
 0  0  956
التعليقات ( 0 )