• ×

03:56 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

سائقو سيارات الإسعاف يلوحون بالتوقف عن نقل الحالات الحرجة بسبب مخالفات «ساهر»

أوضح العميد القحطاني أن نظام ساهر يستبعد مخالفات السيارات العاملة في الطوارئ في المستشفيات والهلال الأحمر والأجهزة الحكومية المختلفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحمد سراج 
فيما كشف مدير مرور جدة العميد محمد القحطاني عن استبعاد جميع سيارات الطوارئ المتنقلة التابعة للجهات الحكومية والخاصة من مخالفات ساهر، رفعت مديرية الشؤون الصحية في محافظة جدة تظلم 25 سائقا لسيارات الإسعاف، أوقعت بحقهم غرامات مالية بعد رصدهم من قبل النظام أثناء تأديتهم لمهمات عملهم الشهر الماضي.
ودعت الشؤون الصحية في جدة إدارة المرور إلى استثناء سائقي الإسعاف من مخالفات السرعة، كون عملهم يتطلب نقل حالات حرجة على وجه السرعة.
وأوضح العميد القحطاني أن نظام ساهر يستبعد مخالفات السيارات العاملة في الطوارئ في المستشفيات والهلال الأحمر والأجهزة الحكومية المختلفة، والتي تتنقل من أجل العمل لدى الجهة التابعة لها، مؤكدا أن أية جهة حكومية لديها سيارات متنقلة للعمل في الطوارئ يمكنها التنسيق مع إدارة المرور لاستبعاد مخالفاتها.
ودعت الإدارة العامة للمرور القطاعات الحكومية بتحديد المستخدم الفعلي للمركبة من أجل إسقاط المخالفة المسجلة عليه عبر نظام ساهر مباشرة، فيما بادرت بدورها بعض الإدارات الحكومية بتزويد المرور بالمستخدم الفعلي للسيارة، ليتم تسجيل المخالفة في سجل السائق مباشرة.
بينما الإدارات الحكومية التي لم تسجل سائقيها يتم تسجيل المخالفة على الجهة الحكومية التي ترصد عليها المخالفة.
من جهته، بين مدير إدارة الطوارئ والكوارث في صحة جدة ومدير مستشفى الثغر الدكتور محمد باجبير أنه حصل على مخالفة سرعة سجلها نظام ساهر عند انتقاله بسيارة إسعاف لمباشرة حالات طارئة في إدارة الوافدين، مضيفا «وطالبتني المديرية بسداد المخالفة رغم انتقالي لنقل حالات طارئة، وبالفعل سددت المخالفة».
وقال الدكتور باجبير إن سيارات الإسعاف والهلال الأحمر تخرج إلى الحالات الطارئة وتنقلها من مناطق مختلفة وتحمل حالات غير مستقرة مرضيا «وعلينا إيصالها إلى أقرب مستشفى بسرعة كبيرة للتدخل العلاجي».



3
بواسطة : المدير
 0  0  2042
التعليقات ( 0 )