• ×

01:03 صباحًا , الثلاثاء 18 مايو 2021

قبول (هيفاء وهبي ونانسي عجرم) في المعهد العالي للبنات في حائل !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : متابعات : احمد سراج : 



فوجئت عدد من الفتيات غير المقبولات في المعهد العالي للبنات في حائل أثناء إطلاعهن على نتائج المقبولات بإدراج اسمي (نانسي عجرم، وهيفاء وهبي) كمقبولات نهائيا في قسم التجميل، حيث تم تحديد النسبة المئوية التي خولتهما للقبول في المعهد، بالإضافة إلى تحديد موعد لهما لمراجعة المعهد لتسليم الشهادات والأوراق الرسمية، نظرا لظهور أسمائهما في قائمة المقبولات نهائيا في المعهد.

وقد شكلت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لجنة عاجلة للتحقيق في أسباب إدراج الإسمين في كشوفات المقبولات نهائيا في المعهد العالي للبنات في مدينة حائل، ومن المقرر أن يتم الرفع باسم المتسبب لاتخاذ الإجراءات النظامية في حقه.

وأوضحت المصادر أن التحقيق سيطال عددا من المسؤولين والمسؤولات في المؤسسة، في ظل مركزية النظام الإلكتروني للقبول وخصوصيته بأشخاص محدودين وخضوعه لرقابة مشددة يصعب من خلالها الدخول إليه من قبل أي شخص لإضافة أو تعديل أي اسم إلا الأشخاص المصرح لهم فقط، بالإضافة إلى أن النظام لا يمكن قبول أي اسم لا تنطبق عليه الشروط الخاصة بقبول الفتيات التي حددتها المؤسسة ، بمعنى أنه ليست هناك محسوبية في القبول مهما كان السبب.

يذكر أن إدراج أي اسم في النظام الإلكتروني المركزي للمؤسسة والمخصص للقبول، يعني أن المدرجين سيعتمد لهن صرف مكافأة مالية تقدر بـ 900 ريال شهريا لمدة سنتين، ويعتبرن ضمن طالبات المؤسسة نظاميا حتى لو كانت الأسماء وهمية إذا لم يتنبه أحد المسؤولين لذلك.



2
بواسطة : المدير
 2  1  1443
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-14-2010 08:35 مساءً الصادق :
    شر البلية مايضحك
  • #2
    12-14-2010 10:46 مساءً الساهر :
    ردد ياليل مطولك
    قال التحقيق بيطول المتسبب
    اولاً يجب معالجت المشكله وكيف صارت
    ويجب على المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ان تراجع حساباتها قبل التحقيق مع المتسبب راح يظهر لهم اكثر من هيفاء وهبي ونانسي عجرم