• ×

11:49 صباحًا , الخميس 19 مايو 2022

جماجم وعظام بشرية بجزيرة أم الملك في أملج

مفتي عام المملكة يوجه بتشكيل لجنة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله مجلي 
وجه مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ بتشكيل لجنة من المحكمة وإمارة منطقة تبوك وحرس الحدود والقطاع الصحي وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبلدية أملج للوقوف على جزيرة "أم الملك" شمال محافظة أملج بمتنزه الحرة شمال غرب مركز الحرة "4.5 أميال بحرية"، بعد العثور على جماجم وعظام بشرية في هذه الجزيرة وبناءً على شكوى تقدم بها أحد المواطنين إلى فضيلة مفتي عام المملكة. وعلى الفور شُكلت اللجنة المكونة من محكمة أملج ويمثلها القاضي علي الشهري ووكيل المحافظة حميد العلاطي ومساعد رئيس البلدية علي زارع ورئيس هيئة الأمر بالمعروف الشيخ عبدالرحيم الجهني ومشرف القطاع الصحي عبدالرحمن ثلاب وشيخ الصيادين أمين سنوسي. وعثرت اللجنة في الجزيرة على جمجمة واحدة ونصف جمجمة أخرى وعظام ساق وجزء من المفاصل، وستسجل اللجنة تقريراً عما تم ضبطه لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيال البقايا البشرية.
وذكر رئيس طائفة الصيادين بأملج أمين سنوسي أن هذه الجزيرة من ضمن الجزر التي تسمى حاليًا جزر "الفوايدة" وتتكون من مجموعة من الجزر منها جزيرة "أم الملك" التي تجاورها أربع جزر أخرى كانت ممرا للسفن الشراعية والركاب والحجاج قديما من بلد إلى بلد.
المرشد السياحي والخبير بمعظم الجزر البحرية بمحافظة أملج المهندس مروان محمد عايد أوضح أن طول جزيرة أم الملك يبلغ 246 مترًا وعرضها 120 وهي الجزيرة الخامسة ضمن مجموعة جزر الفوايدة، مشيرا إلى أن جزر الفوايدة "أطاويل" وهي أكبرها وتعتبر جزءا من أطاويل ولا تعتبر جزيرة مستقلة، وأضاف: جزر أم الملك والمنقلب وقردلة يطلق عليها أم جلوف وأم قشعات، موضحا أن الروايات اختلفت في وجود جماجم وعظام في جزيرة أم الملك وسبب وجودها - حسب اعتقاده - أن الحجاج الذين كانوا يسافرون بالسفن الشراعية ويمرون بتلك الجزيرة يمرض أحدهم ثم يموت فيدفن في جزيرة أم الملك.


3
بواسطة : المدير
 1  0  1925
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-14-2010 05:49 مساءً الفـــهد :
    ودي اعرف ايش يحس فيه ذا وهو شايل الجمجمه فيده كانهاجوال