• ×

06:34 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

جمعية حقوق الإنسان تحتفل بمرور (62) عاما على إنشائها

تحدث رئيس جمعية حقوق الإنسان الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني أن جهود الجمعية خلال السبعة أعوام التي مضت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
أقامت جمعية حقوق الإنسان مساء أمس بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض ندوة نشر ثقافة حقوق الإنسان مسئولية من.

واستهل رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان كلمته قائلا: مسؤولية نشر ثقافة حقوق الإنسان مسؤولية الجميع مؤكدا أن سمات المجتمع هو التحفيز وتقاسم المسؤولية ونشر العدل بما حث عليه نهج الرسائل السماوية. مشيرا إلى أن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين تسعى دائما لحماية حقوق البشر بسن الأنظمة والقوانين التي تكفل لحقوق البشر مؤكدا أن أبرز سمات ذلك هو جهود المملكة في عقد ودعوة عدة مبادرات، ومنه دعم الدول الفقيرة والنامية.

بعد ذلك تحدث رئيس جمعية حقوق الإنسان الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني أن جهود الجمعية خلال السبعة أعوام التي مضت وجاء بعدها هيئة حقوق الإنسان ساهمت في نشر ثقافة حقوق الإنسان لدى المواطن بشكل كبير جدا وأصبح المواطن يعرف الكثير من الواجبات والحقوق مشيرا الى أن هناك شعورا لدى بعضهم أن مسؤولية الحماية تقع على الدولة فقط وهذا غير صحيح فالجميع عليه مسؤولية.

وقال: إننا اليوم نحتفل بمرور اثنين وستين عاما على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

بعد ذلك قال عضو مجلس الشورى الدكتور إبراهيم الشدي إن وزارة التربية والتعليم سوف تساهم بشكل كبير في نشر ثقافة حقوق الإنسان وبرنامج خادم الحرمين الشريفين الذي سوف ينطلق قريبا مؤكدا أن هيئة حقوق الإنسان ترحب بمن لديه جهود في نشر الثقافة أو إضافة لما يخدم الإنسان لحفظ حقوقه وحقوق غيره. وبين الدكتور الشدي أن مرحلة الطفولة تعد أهم مرحلة في التعليم بأهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان.

بعد ذلك تحدث الدكتور هيثم الشاذلي من مكتب منظمة الأمم المتحدة مسلطا الضوء على التجارب الدولية، مؤكدا أن الدين الإسلامي جاء لتكريم الإنسان.

وأضاف الشاذلي أن تعامل الإسلام الراقي وحفظه لحقوق البشر يعد ذلك من أفضل الرسائل السماوية لاحترام شخصية الإنسان.

وفي نهاية الندوة فتح المجال أمام الحضور لطرح الأسئلة على المحاضرين.




3
بواسطة : المدير
 0  0  1059
التعليقات ( 0 )