• ×

01:34 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

عصابات افريقية من 40 رجالاً تطلق النار على دورية

أُلقي القيض على ثلاثة منهم وفر الباقون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحمد سراج 

في تطور خطير لتواجد العصابات الافريقية في جنوب المملكة ..تعرضت اليوم الجمعة دورية لمحافظة الداير بني مالك لإطلاق نار كثيف من قبل عصابة افريقية وذلك بعد قيام افراد الدورية بالالقاء القبض على وافد مخالف لنظام الأقامة من الجنسية الاثيوبية ، وهو ما اسفر عن قيام أكثر من 40 رجالاً من الجنسية الاثيوبية بإشهار أسلحتهم واطلاق النار على الدورية في محاولة منهم الى أجبار الدورية على أخلاء سبيل الوافد المقبوض عليه ، الا أن دورية المحافظة بقيادة "حسن قاسم العليلي" قامت بالرد بالمثل ،وتمكنت ايضاً من ألقاء القبض على ثلاثة آخرين ، قبل أن يفر المعتدون من مسرح الجريمة بمحافظة الداير بنى مالك شرق منطقة جازان .

وعلى مايبدوا أن العصابات الاثيوبية والتى تدخل للمملكة بطرق غير شرعية عبر الجبال الوعرة أو عن الطريق البحر الأحمر بدأت في تسليح أفرادها بعد أن كانت في السابق تقوم بمباغتة كبار السن والسطو على منازلهم في جنح الظلام وسرق مابحوزتهم ،وهو ما يتطلب تدخلاً كبيراً من الجهات الأمنية لتصدى للهجرة غير الشرعية للمملكة من العصابات الإفريقية تسببت في انتشار الجريمة والمخدرات بشكل لم يكن مألوفاً من قبل ، كما أن العدو الحوثي أستخدام الجنسيات الافريقية في حرب الحد الجنوبي الاخيرة ضد أفراد قواتنا المسلحة .





7
بواسطة : المدير
 10  0  3631
التعليقات ( 10 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-10-2010 10:20 مساءً مفرح بن حسن فرحان المالكي :
    المشكلة ليست فيهم بل في الامن والمواطنين فلا بد ان يكون هناك رقابة من الامن والمواطنين ًواتمنى ان تزول قريباً هذه الظاهرة الخطيرة على بني مالك وع منطقة جازان بأكمله
  • #2
    12-10-2010 10:29 مساءً ابونواف :
    هذا بسبب تهاون من المواطن والقطاعات المتواجدة في المنطقة ياليت تنظرون لجبل مصيدة يسكنون افضل من المواطن ويوفر لهم جميع مايحتاجون
  • #3
    12-11-2010 01:21 صباحًا الرقابة :
    حصل من المجهولين اليمنين بعض العنجهية كنوع من ردة الفعل بعد نهاية الحرب مع الحوثي ووصل التحكم الى ان اوصلو الاجرة اليوميه للعامل العادي من مائة الى مائة وخمسون ريال في المناطق الجبلية خاصة اي ان العمالة اليمنيةاصبحة ورقة ظغط وابتزاز!! وبعد عودة العمالة الاثيوبيه زالت تلك العنجهيه وعادة الاجور الى مايقارب مستواها السابق واثر ذلك على ابتزاز وسيطرة العمالة اليمنية و طبعا المعروف ان فترة بعد عيد الاضحى هي موسم عودة العمالة اليمنية وبكثافة, و لدي عدة اسئلة اريد الاجابة عليها بعقل وتروي:
    1)لماذا لم نسمع بحصول مثل هذه الاشتباكات في سنين مضت او قبل العيد؟؟
    2) ان صح الخبر من اين جاءو بالاسلحه هل من اثيوبيا؟؟؟
    3)هل من المعقول ان تتجراء العمالة الاثيوبيه مع بداية عودتها بعمل مماثل يؤدي الى تهييج الرائي العام والحكومي ضدها وبهذة السرعة؟؟؟؟؟
    4)هذا التصرف ونتائجه يخدم من ويصب في مصلحة من وخصوصا انه لايوجد لدينا في المنطقة الا عمالتين اثيوبيه ويمنية؟؟؟؟؟
    5)قبل اسبوع في صحيفة الدائر نت تقرير مصور عن المجهولين الاثيوبيين وخطورتهم تجاهل المجهولين اليمنين وخطورتهم فهل للموضوع ارتباط؟؟؟؟؟؟
    6)هل للجيران خلف الحدود ظلع في ذلك باي شكل من الاشكال؟؟؟؟؟؟؟
    7)المجهولين من اليمن وخصوصا من ابناء صعده من منبة ورازح يملؤن المناطق الجبلية لماذ التستر عليهم واظهار ورقة الاثيوبيين فقط؟؟؟؟؟
    8)ثم من اين جاء هؤلاء الاثيوبيين وعبر حدود من؟؟؟؟؟
    9)هل هنالك طرف يريد ان يستميلهم الية باالظغط عليهم بمثل هذة الحوادث وتأليب الراي العام عليهم ليسهل عمليت استمالتهم الية كماقيل ان الحوثي استخدمهم في الحرب السلبقه ان صح الخبر؟؟؟؟
    مع العلم اني لااقول ان وظعهم صحيح واني من مؤيدي السعودة او على الاقل العمالة النظامية في كل المجالات , هذا تسائل اردت ان طرحه عليكم وعلى المسؤلين من وجهةنظري المتواضعة.ونحن لانكذب احد ولانبرء احد ولانتهم احد ودمتم
  • #4
    12-11-2010 02:06 صباحًا الـعـريـشـي :


    طيب بعدالتحدي اللي صار !! هل يقوم المسؤول بدوره على أكمل وجه ؟؟ أم ننتظر مصائب قادمه بسبب هذا التسيب والخلل والذي ينذر بمخاطر أكبر !!
  • #5
    12-11-2010 06:52 صباحًا القران سر حياتي :
    الله يعطيكم العافيه يا جنودنا البواسل والله يحميكم من كل مكروه
  • #6
    12-11-2010 01:41 مساءً ابوسلوى المالكي :
    يستهل الامن اكثر من كذا لانهم متساهلين مع المجهولين

    وحنا نصيح ونحذر منهم ولكن ماحد يسمع لامن الامن ولا من المسؤولين فيه

    خلوهم الامن يحتاج من يصحيه



    والبعض يقول مسكنين خلوهم يتعوشون ههههههه سوف يتعوشون بقوه وغصب عن الامن لاتخاف عليهم


    وحنا يا ابناء البلاد مانقدر نسوي مثلهم حتى قرار مانعدر نعترض عليه
  • #7
    12-11-2010 06:00 مساءً ابو تركي :
    والله العضيم ان الدوريات عيبان والداير يشوفونهم قدامهم في البوفيات والبقايل ولا كأن في مجهول قدامه ليه لصغر سنه او خوف او ان الامر لا يعنية ونحن شعب غير مبالي نسينا انهم كانو اعوان الحوثيين بل نصف المتمردين حوثثين ونحن بكل سذاجة نفتح لهمبيوتنا وكانهم من العائله تهريب حشيش وبيع خمروكبتاجون بل وصل بهم الحال الى اطلاق النار على الدوريات والمواطن لو يطلق النار على احد منهم تقوم الارض وماتقعد هاذامواطن قتل اثيوبي في العيدابي داخل بيته وهو يسرق والى الان في السجن لاكثر من 6سنوات اصبح العيدابي والداير مرته للحبوش لترويج سمومهم على خلق الله والله قهر وين الي يقوم بحمله عليهم كلهم لكي ينظف الوطن منهم وينه بس
  • #8
    12-12-2010 06:02 صباحًا احمد المالكي ابو حسن :
    يجب سد الثغارات ولاهتمام بالحدود والمناطق الجبليه اكثر لانه يوجد اماكن للاختباء وتوفير عماله نظاميه عن طريق مؤسسات حتى لايحتاج المواطن للبحث عن عماله غير نظاميه و الامن لنا جميعا وكل واحد منا مسؤل فيجب التعاون مع الجهات الامنيه والمواطن هو رجل الامن الاول



    2
  • #9
    12-12-2010 02:01 مساءً ابو ريان :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحل بايدنا لماذا لا يتم تحديد رقم على جميع الصحف الالكترونية للاتصال في حالة مشاهدة أحد هؤلاء المخالفين للقبض عليه ! !

    فوالله الذي لا اله الا هو اني شاهدت ذات صباح اثيوبين يمرون من امام منزلي وهم في حالة مريبة فاتصلت برقم قيادة حرس الحدود بالداير وبلغتهم ولكن للاسف لم يحضر أحـد ! ! !


    2
  • #10
    12-12-2010 03:27 مساءً صريح جدا :
    يمر هؤلاء الاثيوبيين وبشكل يومي من الحدود ويخترقون القرى والمزارع واحدة تلو الاخرى والجميع يرى ويسمع ومن ضمنهم بعض ضعاف النفوس من اصحاب المصالح الذين شغلهم جمع المال من المهربين والتعاون معهم تاركين هؤلاء الافارقة الذين يتجهون بشكل مستمر للقرى الجبلية والاماكن الوعرة فهم يرفضون العمل في القرى الساحلية بحجة الخوف من القبض عليهم وهم يتسللون يوميا وباعداد هائلة تنذر بالخطر