• ×

10:57 مساءً , الثلاثاء 17 مايو 2022

الملك المفدى يثمِّن تنازل مواطن عن قضية دهس ابنه... ونائبه يستقبل آخر عفا عن قاتل ولده

أعلن أمام نائب خادم الحرمين الشريفين تنازله عن القاتل سعيد بن شايع بن قاسم القحطاني لوجه الله سبحانه وتعالى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله البكري 
استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود في قصره العزيزية البارحة، المواطن هادي بن محمد بن فرحان آل فرحان القحطاني وابنه محمد، بمناسبة إعلان المواطن هادي تنازله عن قاتل ابنه راشد بن هادي القحطاني.

وقد أعرب المواطن هادي القحطاني في البداية عن سعادته بنجاح العملية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـــ داعياً الله ـــ جل وعلا ـــ أن يسبغ عليه لباس الصحة والعافية، كما هنأ الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود بعودته سالماً للوطن.


وأعلن أمام نائب خادم الحرمين الشريفين تنازله عن القاتل سعيد بن شايع بن قاسم القحطاني لوجه الله سبحانه وتعالى، ونزولاً عند وجاهة نائب خادم الحرمين الشريفين، داعياً الله العلي القدير لابنه بالرحمة والمغفرة، وله الأجر والثواب، وأن يحفظ على بلادنا أمنها ورخاءها.

وقد أعرب نائب خادم الحرمين الشريفين عن شكره للمواطن هادي بن فرحان آل فرحان القحطاني على ما قام به من عمل إنساني ابتغى به مرضاة الله، داعياً الله ـــ عز وجل ـــ له بالمثوبة.


نائب الملك يستقبل المواطن هادي القحطاني وولده محمد
حضر الاستقبال عبد المحسن بن عبد الرحمن المحيسن رئيس الشؤون الخاصة لولي العهد، وعبد الله بن مشبب الشهري رئيس المكتب الخاص لولي العهد.

من جهة اخرى دعا نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة الإثنين المقبل.

كما دعا الأمير سلطان الجميع إلى أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه وتعالي، والإحسان إلى عباده، والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو.

وأوضح بيان الديوان الملكي أنه: "ينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملاً بسنة رسول الله ـــ صلى الله عليه وسلم ـــ وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا مع الإلحاح في الدعاء.. فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه.

نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد، وأن يستجيب دعاء عباده، وأن يجعل ما ينزله رحمة لهم ومتاعاً إلى حين، إنه سميع مجيب، وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم".

وفي سياق آخر أوضح الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران، أن ما قام به المواطن حمد بن علي بن محمد المحامض اليامي بالتنازل عن حقه الخاص في قضية وفاة ابنه الطفل جراء دهسه بوسيلة نقل مدرسي عندما كان عائدا إلى بيته، وذلك بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في الولايات المتحدة الأمريكية أمر يؤكد مدى قوة اللحمة والترابط بين أبناء المملكة والقيادة الرشيدة.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية «واس» أمس: "إن خادم الحرمين الشريفين ثمن وقفة المواطن اليامي وشكره على شعوره النبيل وعفوه عن حقه الخاص، وهذا موقف غير مستغرب من أبناء المملكة الذين يضربون دوما أروع الأمثلة في العفو والصفح".

معربا عن تقديره للمواطن اليامي على هذا العمل الإنساني".

من جانبه، قال المواطن اليامي في تصريح مماثل "إن فرحتنا بشفاء خادم الحرمين الشريفين لا يمكن وصفها.. وقد أسعدتنا جميعا شيبا وشبانا، لأن الملك عبد الله بن عبد العزيز له في قلوبنا جميعا محبة كبيرة، كونه قائدا عظيما قدم الغالي والنفيس لخدمة وطنه وشعبه، ولن نتأخر في تقديم أرواحنا فداء له".

بواسطة : المدير
 0  0  1143
التعليقات ( 0 )