• ×

12:21 مساءً , الثلاثاء 24 مايو 2022

المحكمة القطرية تفرج عن 19 صياداً وتغرمهم 38 ألف ريال

9 صيادين ينتظرون الاستئناف في 16 يناير المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله البكري 
أصدرت "محكمة الاستئناف القطرية صباح أمس صك الإفراج عن 19 صياداً من العمالة الهندية كانوا على متن 4 مراكب صيد سعودية أوقفت بتهمة تجاوز المياه الإقليمية القطرية منذ أغسطس الماضي مع مركبين آخرين، واستؤنف الحكم في أكثر من جلسة سابقة قبل أن يتم الإفراج عنهم مقابل غرامة مالية مجموعها 38 ألف ريال قطري، فيما تبقى 9 صيادين تم تحديد جلسة الاستئناف لهم في 16 يناير القادم.
ومن المقرر أن يطلق سراح الـ 19 صياداً بعد غد الأحد بعد إنهاء الإجراءات القانونية ودفع الغرامة المالية بواقع 2000 ريال عن كل صياد.
من جانبه أشار نائب رئيس جمعية الصيادين جعفر الصفواني في تصريحه إلى وجود محاولة أخرى من قبل المحامي من أجل الإفراج عن الـ 9 صيادين المتبقين بجانب إنهاء إجراءات المركبين الباقيين الأسبوع المقبل، وذلك بدلاً من الجلسة التي حددتها محكمة الاستئناف في 16 يناير المقبل.
من جهتهم، أبدى الصيادون ملاك المراكب الأربعة وكفلاء الـ 19 صياداً الذين تم الإفراج عنهم، سعادتهم بحكم الإفراج، وقدموا شكرهم لسفارة خادم الحرمين الشريفين في قطر والسفير أحمد علي القحطاني، لمتابعتهم المستمرة واهتمامهم بالقضية من أجل إنهاء معاناتهم التي استمرت أكثر من 5 أشهر.
وتمنى ملاك المراكب التماس العذر لهم من قبل الإدارة العامة لسلاح الحدود بالشرقية ورفع الغرامة والإيقاف عنهم بعد عودة مراكبهم من دولة قطر، وذلك لما تحملوه من معاناة طوال الفترة الماضية وتحملهم الكثير من المصاريف في تلك الفترة.
بواسطة : المدير
 0  0  1024
التعليقات ( 0 )