• ×

12:47 صباحًا , الأربعاء 18 مايو 2022

نائب خادم الحرمين يستقبل الفائزين بجائزة الأمير سلطان العالمية للمياه وعدد من الضباط المتقاعدين

هنأ نائب خادم الحرمين الشريفين الفائزين بالجائزة في دورتها الرابعة منوهاً حفظه الله بالجهود العلمية التي بذلها الفائزون في سبيل خدمة الإنسانية في مجال المياه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : عبدالله السبيعي 
استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود في قصره العزيزية اليوم الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية رئيس مجلس جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه والفائزين بالجائزة في دورتها الرابعة 2010م وأعضاء مجلس الجائزة.

وفي بداية الاستقبال ألقى الدكتور مارك زريدا أحد الفائزين كلمة نيابة عن الفائزين بالجائزة قدم فيها الشكر لنائب خادم الحرمين الشريفين على مبادرته بإطلاق جائزته العالمية للمياه لتكون وسيلة لدعم البحث العلمي في كافة أنحاء العالم في مجال المياه وتوفير مناخ ملائم للمنافسة.

وقال "باسم المشاركين نعبر عن امتنانا لسموكم على هذه المبادرة العلمية التي استقطبت العلماء من مختلف دول العالم ليشاركوا في أبحاث المياه". وعد هذا الحدث فرصة سانحة للعلماء للالتقاء وتبادل الخبرات مؤكداً أن المجتمع العالمي مسئول تجاه قضايا المياه. وأشار إلى أن الجائزة حافز للمعنيين بأبحاث المياه والبيئة الطبيعية ليقدموا الأفكار والحلول الناجعة من أجل مستقبل مائي مستدام.

وقد هنأ نائب خادم الحرمين الشريفين الفائزين بالجائزة في دورتها الرابعة منوهاً حفظه الله بالجهود العلمية التي بذلها الفائزون في سبيل خدمة الإنسانية في مجال المياه باعتبارها مصدراً مهماً للحياة. وحث الفائزين وعامة الباحثين في المجال ذاته على بذل المزيد من الجهد وصولاً لحلول تسهم بفاعلية في خدمة قضايا المياه.

الجدير بالذكر أن الفائزين بالجائزة في فرع الإبداع فريقان من الباحثين مناصفة ضم الأول الدكتور مارك زريدا والدكتور دارين ديسيلتس من الولايات المتحدة الأمريكية والثاني الدكتور ايغانسوا رودريجس أيتورب من الولايات المتحدة الأمريكية والدكتور أندريا رينالدو من إيطاليا وفاز في الفرع الثالث الدكتور بارت فان دير بروغن من بلجيكا وفي الفرع الرابع الدكتور سورش سورشيان من الولايات المتحدة الأمريكية.

كما استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود في قصره العزيزية اليوم عدداً من الضباط المتقاعدين في وزارة الدفاع والطيران. وقد أثنى نائب خادم الحرمين الشريفين على ما قدموه من جهود طيلة فترة عملهم في قطاعات القوات المسلحة خدمة للدين والملك والوطن متمنياً لهم التوفيق.

حضر الاستقبال الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار ولي العهد والدكتور مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء والمهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء والأستاذ عبدالله بن مشبب الشهري رئيس المكتب الخاص لولي العهد.
بواسطة : المدير
 0  0  1162
التعليقات ( 0 )