• ×

02:33 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

انطلاق بث إذاعة نداء الإسلام من مكة المكرمة على موجات خاصة غداً

تبدأ غداً الثلاثاء مع بداية العام الهجري الجديد 1432هـ إذاعة نداء الإسلام من مكة المكرمة بث برامجها على موجات خاصة بها لتكون إضافة إعلامية جديدة إلى القنوات الإذاعية السعودية وستبدأ فترة بثها من أذان المغرب بمكة المكرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحمد سراج 
تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تبدأ غداً الثلاثاء مع بداية العام الهجري الجديد 1432هـ إذاعة نداء الإسلام من مكة المكرمة بث برامجها على موجات خاصة بها لتكون إضافة إعلامية جديدة إلى القنوات الإذاعية السعودية وستبدأ فترة بثها من أذان المغرب بمكة المكرمة وحتى نهاية صلاة الفجر حيث ستقوم بنقل الصلوات الجهرية من بيت الله الحرام إلى جانب تقديم تلاوات لكبار المقرئين في المملكة والعالم الإسلامي وتقديم عدد من البرامج والندوات والمحاضرات.
ووفقاً لوكالة الانباء السعودي فقد وجه معالي وزير الثقافة و الإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بهذه المناسبة الكلمة التالية: ( الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه الطاهرين الأبرار.
أيها الأخوة والأخوات أغتنم مناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه بتطوير إذاعة نداء الإسلام وزيادة بثها بالتوجه إلى المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الإسلام وأن يحفظ لهذا البلد الكريم أمنه واستقراره وأن يوفقني وزملائي في وزارة الثقافة والإعلام عموماً وفي الإذاعة بشكل خاص ، لتحقيق الأهداف السامية التي يقوم عليها الإعلام السعودي منذ انطلاقته في عهد مؤسس الدولة السعودية الحديثة الملك عبدالعزيز رحمه الله فنحن نؤمن أن الكلمة أمانة تستثمر للخير والبناء والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وهذا منهج وسائل الإعلام السعودي.

نسأل الله العلي القدير ونحن نبدأ مع بداية هذا العام الهجري الجديد تنفيذ الأمر الكريم بزيادة بث هذه الإذاعة أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء لما يقدمه للأمة الإسلامية وأن يمن عليه بالشفاء العاجل ليعود إلى وطنه ومواطنيه ليواصل رسالته المباركة التي حملت الخير لأبناء هذا الوطن وللمسلمين وللبشرية جمعاء.
كما نسأله سبحانه وتعالى أن يبارك في هذه الإذاعة وما يقدم من خلالها للمسلمين عامة من توجيه وإرشاد وفكر إسلامي يجسد سماحة الإسلام وسوف تسعى الوزارة لتوسيع دائرة بث هذه الإذاعة واستخدام كل الوسائل التقنية لتحقيق هذا الهدف.
وفقنا الله جميعا لما فيه الخير لأمتنا وحفظ لبلادنا قيادتها الرشيدة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني الذين يقدمون الدعم والمساندة لكل عمل يخدم المسلمين ويرشدهم إلى سماحة دينهم ويسره.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته).
وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم الصقعوب إنه تم تخصيص موجات لهذه الإذاعة على الـ ( FM ) والمتوسطة والقصيرة وأن معالي وزير الثقافة والإعلام وجه بدراسة إعادة بثها في عدد من مناطق العالم التي يوجد فيها المسلمون بكثافة وأن هناك خططاً لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي وسوف يتم زيادة بثها تدريجياً ليكون على مدار الساعة.
بواسطة : المدير
 0  0  992
التعليقات ( 0 )