• ×

11:57 مساءً , الثلاثاء 17 مايو 2022

المحكمة العليا: غدا الثلاثاء غرة محرم 1432هـ

نظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر محرم مساء يوم الأحد الموافق للتاسع والعشرين من شهر ذي الحجة عام 1431هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات  
عقدت المحكمة العليا في مقرها في مدينة الرياض جلسة اليوم الاثنين الثلاثين من شهر ذي الحجة 1431هـ لدراسة ما وردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر محرم لعام 1432هـ. وبعد اطلاع المحكمة على جميع ما ورد إليها بهذا الخصوص ودراسته وجدته يتضمن عدم رؤية الهلال ليلة الاثنين الموافق 30 / 12 / 1431هـ الموافق للسادس من شهر ديسمبر عام 2010م ، وبناءً عليه فقد أصدرت المحكمة العليا القرار التالي :

القرار رقم (19/هـ) وتاريخ 30 ذي الحجة 1431هـ

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، وبعد: فنظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر محرم مساء يوم الأحد الموافق للتاسع والعشرين من شهر ذي الحجة عام 1431هـ. ولما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من إكمال عدة الشهر ثلاثين يوماً عند عدم رؤية الهلال. فيكون يوم الاثنين الموافق للسادس من شهر ديسمبر كانون الأول عام 2010م هو المكمَّل للثلاثين من شهر ذي الحجة 1431هـ ويوم الثلاثاء الموافق غرة محرم للعام 1432هـ حسب تقويم أم القرى هو اليوم الأول من شهر محرم 1432هـ.

نسأل الله العليَّ القدير أن يوفق المسلمين للعمل بما يرضيه ، وأن يتقبل منهم أعمالهم الصالحة ، ويتجاوز عن سيئاتهم ، وأن يجمع شملهم ، ويَّوحد كلمتهم ، ويصلح ذات بينهم ، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته ، إنه سميعٌ قريبٌ مجيبٌ. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.

رئيس وأعضاء المحكمة العليا:

عضو / الدكتور صالح بن عبدالرحمن المحيميد

عضو / سليمان بن عبدالرحمن السمحان

عضو / حمد بن تركي المقبل

عضو / أحمد بن عبدالرحمن البعادي

عضو / عبدالعزيز بن صالح الحميد

عضو / شافي بن ظافر الحقباني

عضو / سليمان بن محمد الموسى

عضو / ناصر بن إبراهيم الحبيب

عضو / غيهب بن محمد الغيهب

رئيس المحكمة العليا / عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكليه

بواسطة : المدير
 0  0  1168
التعليقات ( 0 )