• ×

05:33 مساءً , السبت 21 مايو 2022

الفيصل : الثقافة العربية بخير ما دام أن هناك حراك ثقافي وفكري

بين أن المؤسسة ستصدر تقريرها الثقافي السنوي بالإضافة إلى عقد اتفاقات تفاهم بين المؤسسة وعدد من المؤسسات المعنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله البكري 
أوضح الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مؤسسة الفكر العربي أن الغاية من انعقاد مؤتمر مؤسسة الفكر العربي لهذا العام تكمن في الاجابة عن سؤال محوري وهو أن العالم يرسم المستقبل وبالتالي ما هي مشاركة العالم العربي في رسم هذا المستقبل مشيرا إلى أن هذه المناسبة ستييح الفرصة أمام المثقفين والسياسيين العرب لمناقشة هذا الموضوع وعرض افكارهم وتطلعاتهم.


وشدد أن الثقافة العربية بخير ما دام أن هناك حراك ثقافي وفكري يشهده العالم العربي. وأكد أن صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بخير وهذا ما أكده البيان الذي صدر عن الديوان الملكي السعودي وقال إن العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين قد تكللت بالنجاح.


وفيما يتعلق بالنشاطات التي سيقوم بها خلال زيارته للبنان أشار إلى عدة مبادرات سيعلن عنها قبل وخلال انعقاد المؤتمر بالاضافة إلى مشاركته مع المثقفين والأكاديميين العرب في لقاءات جامعة لمناقشة كافة الافكار والطروحات.


وبين أن المؤسسة ستصدر تقريرها الثقافي السنوي بالإضافة إلى عقد اتفاقات تفاهم بين المؤسسة وعدد من المؤسسات المعنية مفيداً أن الجهد سيستمر للتضامن مع المؤسسات المدنية والثقافية المماثلة لمؤسسة الفكر العربي لخدمة الفكر والمفكرين العرب.

بواسطة : المدير
 0  0  943
التعليقات ( 0 )