• ×

08:57 صباحًا , الخميس 13 مايو 2021

كفيل يتزوج 3 شقيقات عربيات مسيار "عنوة

استغل فقرهن وهدد والدهن بالترحيل في حال الرفض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - يحيى الأمير ناشدت ثلاث فتيات عربيات ولاة الأمر والجهات المختصة التدخل لتخليصهن وأسرتهن من سطوة كفليهم الثري، مشيرات إلى أنه استغل فقرهم وتزوجهن الثلاث مسيار، تحت تهديد والدهن بترحليه في حال رفض طلباته.
وقالت إحدى الفتيات:" « إننا عائله عربيه، قوامها ثمانية أفراد، أنا ووالدي ووالدتي وخمس فتيات أخريات، وكنا نشكو العوز والفقر،إلى أن ظهر لنا من كنا نسميه الملاك، والذي وفر لوالدي جميع طلباته، وأصبح يرشد من يريد كسب الأجر وإعطائنا المعونة».
وتضيف الفتاة :« وفي إحدى المرات قال لوالدي انه يريد نقل كفالته إليه ، وفعلاً تم نقل الكفالة، وبعد ذلك طلب من والدي الزواج بأختي الصغرى، وقد كان له ما أراد ، وسط فرحتنا بان ذلك الرجل الثري والخير كان يستحقها فعلاً، ولكن الأمر المؤسف فعلاً والذي حز في نفوسنا انه وبعد شهر طلقها دون سبب مقنع، وما لبث أن طلبني للزواج وسط استغرابنا من الطلب، وقد قام بتهديد والدي بالطلب إن رفض وسط تلميحات بتسفيرنا حال عدم الموافقة » .
وقد وافق والدي وتم الزواج طبعا الزواج، حيث يملك شقة مفروشة، واستمر معي أسبوع تقريبا وطلقني.
وتكمل الفتاة: الزواج كان طبعاً لديه بنظام المسيار، ويأخذ العروس إلى شقة مفروشة ، وفعلا تم طلاقي ، والآن لم يكفيه ما فعل بنا وطلب فعلاً الزواج بأختي الثالثة،ولا نجد من يقف أمامه أو حتى يتحدث معه ، أما والدي فهو خائف من التسفير لأن ليس لنا مكان أو ملجأ سوي هذه البلد التي تربينا فيها ، ولا نعلم ماذا نفعل وسط سطوته ونفوذه مستغلاً ضعف والدي.
وقالت الفتاة في ختام حديثها أن الكفيل الذي عرفوا عنه أنه أحد رجال الأعمال المشهورين يريد أن يأخذهن واحدة تلو الأخرى ، وأنها لا تدري ما العمل وكيف تتصرف هي وأسرتها من سطوة وجبروت الرجل.
وناشدت من جانبها ولاة الأمر والجهات المختصة في المملكة بضرورة التدخل لتوقيفه عند حده بعد أن ظهرت لهم نواياه.
بدوره، أكد المحامي والعضو بمنظمة العفو الدولية خالد الشهراني إنه في حالة كون الزواج قد تم بالطريقة الشرعية وعقد النكاح بطريقه شرعيه من وجود ولي وغيره من الشروط فهذا زواج شرعي، لكن إذا كان هناك ابتزاز بإمكانهن اللجوء للجهات المختصة لأخذ حقهن كالمحكمة الجزئية لأنها مختصة بقضايا الابتزاز، وفي كل الحالات لابد من إثبات وجود الابتزاز.
بواسطة : المدير
 6  0  2765
التعليقات ( 6 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-04-2010 11:36 مساءً واحد نفر :
    ثلاث مره واحده

    الله يجزاك خير كان كل سنه واحده يمكن احسن
  • #2
    12-05-2010 04:02 صباحًا محمد عبده :
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    حسبي الله عليه مهما كنت ومهما كان نفوذك بيجيك يوم يالظالم
  • #3
    12-05-2010 04:35 صباحًا علي عياشي :
    يا اخوان والله الموضوع خطير جدا ويبدوا
    ان جميع رجال الاعمال والاثرياء ينهجون
    نهج هذا الثري ويعثون في الارض فســادا
    الا يوجد رادع لهم وما الاجراء المتخــذ
    في حق من هم مثل هذه النوعيات من الاثرياء؟
    طبعا وبكل تأكيد لايوجد هناك اي اجراء.
    وخذوا راحتكم أيها الأثريـــــــــــــــاء
  • #4
    12-05-2010 05:10 صباحًا ابو منصور :
    لا تعليق
  • #5
    12-05-2010 06:23 صباحًا الغزواني :
    لاحول ولاقوة إلابالله العالي العظيم
    نسأل الله الكريم رب العرش العظيم
    أن يكتب لكم رزق حلال وينتقم من
    يستغل الناس لعوزهم
  • #6
    12-05-2010 10:49 صباحًا حر :
    الحين فين إلي يتكلموا عن الأجانب وإيش رايهم بهذا الإجرام ومن رجل اعمال وليه قالوا عربيات وإلا لأنهن ضحايا وإلا كانوا قالوا يمنيات مثلاً كما اعتاد عليه بعض الإعلاميين الحاقدين على اليمن .
    أقول كذا عشان يعرف الكل أن الجريمة لا جنسية لها وممكن أي واحد يغلط من أي جنسية وإن كان الأفضع أن ترتكب الجريمة من رجل أعمال مو عامل عادي لكننا نظلم الآخرين ولا نرى أخطاءنا إنني ضد التعصب والعنصرية بكل أشكالها من أي كان وإنما اردت أخذ العيره ولا بورك في كل مجرم مهما كان ولا في أي شخص يسيء لأمته