• ×

02:29 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

سفير المملكة بدمشق يطالب بمعاقبة موظفى جوازات سورية أعاقوا عائلة سعودية عن المرور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : احمد سراج :  




طالب سفير خادم الحرمين الشريفين في دمشق عبدالله بن عبدالعزيز العيفان بمعاقبة موظفين في الجوازات السورية لتعطيلهم لعائلة سعودية، حيث أصروا على على كشف رأس سيدة من العائلة بالكامل للتدقيق خلاف المتبع وهو كشف الوجه فقط ليمكثوا أكثر من 3 ساعات على المنفذ الحدودي بين الجمهورية السورية وجمهورية لبنان دون السماح لهم بالمرور.

وكان أحد المواطنين قد قدم من السعودية ليقضي إجازته بصحبة عائلته بالجمهورية اللبنانية وأثناء عودته لم تسمح له السلطات السورية بالمنفذ الحدودي بالمرور عبر أراضيها لإصرارهم على كسف رأس زوجته بالكامل، حتى قام بالاتصال بسفارة خادم الحرمين الشريفين بدمشق وقام بمحادثة السفير العيفان والذي انتقل على الفور إلى المنفذ الحدودي الذي يبعد عن دمشق بحوالي 70 كم.

وقد اتضح للسفير العيفان أن سبب توقف العائلة السعودية أن الموظف أراد من العائلة اقتلاع شيلة الرأس كاملة وليس الوجه فقط كما هو متبع وعلى الفور تولى السفير السعودي إنهاء إجراءات المواطن بعد لقائه بمسئولي المنفذ هناك.

ووفقاً لتقارير صحافية نشرت اليوم فان رئيس قسم الرعايا بالسفارة السعودية في دمشق عبدالمنعم المحمود اشار إلى أن ما تقوم به السفارة يأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، ومتابعة سمو وزير الخارجية ودعا المحمود المواطنين إلى ضرورة الإطلاع على التعليمات والإرشادات قبل القدوم إلى سوريا داعياً أي مواطن يتعرض إلى مشكلة سواء داخل سوريا أو على الحدود السورية يقوم بالاتصال بنا وسوف نقوم بالواجب.

وقد أوضح أن السفارة تتابع عن كثب جميع قضايا المواطنين الذين تعرضوا لعمليات سطو مسلح وسلب في الصيف الماضي، كما تعمل على تقصي الحقائق بشأن كل القضايا والمشكلات التي يتعرض لها السائح السعودي في سوريا، لافتا إلى أن المواطن السعودي ليس مستهدفا، وأن ما تشير إليه الإحصاءات، أو وقوع بعض الأحداث ليس بقصد الاستهداف.



8
بواسطة : المدير
 3  0  1509
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-04-2010 07:35 مساءً ابو نواف :
    كثير من المواطننين يتعرضون لمشاكل في سوريا ليش الله اعلم
  • #2
    12-04-2010 10:19 مساءً أبو علي :
    يستااااااااااااااااهل أي سعودي يدخل أرض الحقد سوريا يستاهل اللي يجيه .

    يعني مالقينا أرض نتمشى فيها غير بلد الحسد ؟
  • #3
    12-05-2010 03:55 صباحًا محمد عبده :
    مين قالهم يروحون سوريا

    ليه مايروحون للاردن؟!

    ديره وشعب واثار ولا احلى