• ×

11:16 مساءً , الثلاثاء 17 مايو 2022

منافسات الإبل لجائزة الملك عبدالعزيز للمزاين تتواصل في أم رقيبة بمشاركة خليجية

يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أقيمت اليوم عروض منافسات الإبل في مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل المقامة في أم رقيبة الذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة ، تواصلا لعروض المغاتير التي استمرت على مدى هذا الأسبوع .
فقد بدأ العرض الأول لمزاين الإبل المغاتير المشاركة في الجائزة بفئة( 30 ) ناقة على مدى يومين بمشاركة 34 ذود ( مجموعة من الأبل ), وتبعها عرض فئة ( 50 ) ناقة على مدى يومين فيما تم أمس عرض المغاتير فئة (100 )ناقة.
وأفاد رئيس اللجان المنظمة لجائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل / سلمان الرشيد أن عدد ملاك الإبل المشاركين في الجائزة هذا العام زاد عن الأعوام الماضية من داخل المملكة ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية , حتى بلغ عدد المشاركين من دول الخليج أكثر من 30 ذود .
وأبرز تطور التنظيم هذه السنة مع تكثيف الجهود وتوفير المتطلبات اللازمة لكل المشاركين ,وتوفير مدرجات للجمهور في الحفل الختامي تتسع لأكثر من 5000 شخص, مبينا أن تنظيم الحفل الختامي سيشهد عرضا ل 15 فائزا حيث يكون الأول والثاني والثالث من كل فئة .
وبين أن الحفل الختامي للجائزة سيكون يوم الخميس الرابع والعشرين من محرم القادم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة ، يقدم خلاله عرض ختامي يعد من أكبر عروض المزاين في العالم من حيث القيمة المالية .
وبين أن الفعاليات المصاحبة للجائزة هذا العام تم التركيز فيها على الإبل دون غيرها , حرصا على توحيد التوجه نحو العناية بالإبل كونها رياضة تراثية يستمتع بها الأباء والأبناء وتجمعهم في منافسات ملؤها الحماسة كما تشهد حضورا من هواة التصوير من أنحاء المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ليشهدوا جماليات هذا المهرجان الأصيل.
وأكد على الهدف المهم لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل وهو نشر الإرث التراثي بين الأبناء والتعريف بحياة الإبل وأنواعها وفوائدها ومزاينها في تنافس أخوي يجمع محبي هذه الرياضة التراثية .
الجدير بالذكر أن غدا سيشهد العرض الأول للإبل ( فئة الشعل ) على مدى أسبوع بذات تصنيفات المغتاتير فيما سيكون , الإسبوع الذي يليه عرضا فئة " الصفر " , وبعدها "الحمر ", مختصرة في أربعة أيام , والإسبوع الأخير للجائزة سيكون لفئة "المجاهيم " .
بواسطة : المدير
 0  0  954
التعليقات ( 0 )