• ×

11:06 صباحًا , الخميس 19 مايو 2022

«الصحة» : برنامج الرعاية المنزلية يعادل 10 مستشفيات

5 آلاف مستفيد في جميع المناطق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله البكري 
تجاوز عدد المستفيدين من برنامج الرعاية الصحية المنزلية الذي تقوم به وزارة الصحة على مستوى مناطق ومدن المملكة 5 آلاف مريض وهو ما يعادل بناء 10 مستشفيات بسعة 500 سرير.
أوضح ذلك وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي وقال خلال افتتاحه أمس الدورة التدريبية لمدراء برامج الرعاية الصحية المنزلية بفندق عليا هاوس إنه تم دعم أسطول برنامج الرعاية الصحية المنزلية بـعدد 80 مركبة .
ولفت الدكتور الحواسي أن الوزارة تعمل على تقييم عمل مديريات الشئون الصحية في المناطق ويشمل التقييم عدة جوانب تتضمن برنامج الرعاية الصحية المنزلية وغيرها داعياً مسئولي برامج الرعاية الصحية المنزلية إلى بذل المزيد من الجهد لزرع ثقافة الرعاية الصحية المنزلية لدى أفراد المجتمع عبر تقديم خدمة متميزة وذات جودة عالية للمرضى في مواقع إقامتهم .
من جانبه قال المشرف العام على برنامج الرعاية الصحية المنزلية الدكتور ناصر الحزيم أن برنامج الرعاية الصحية المنزلية أو برنامج الطب المنزلي وهو المسمى الجديد للبرنامج الذي اعتمده الوزير مؤخراً حيث أصبح من أهم البرامج المستحدثة في الوزارة نظراً للإيجابيات المتعددة لمخرجاته والتي لا تخفى على الجميع.
بواسطة : المدير
 0  0  1103
التعليقات ( 0 )