• ×

11:15 صباحًا , الثلاثاء 24 مايو 2022

تعامد القمر على الكعبة المشرفة اليوم والخميس المقبل

أوضح أبو زاهرة أن ظاهرة تعامد الأجرام السماوية كالشمس والقمر والكواكب على الكعبة المشرفة تؤكد على دقة الحساب الفلكي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله البكري 
في ظاهرة تكررت للمرة الثانية خلال أقل من شهر تعامد القمر على الكعبة المشرفة في بيت الله الحرام في مكة المكرمة اليوم، والخميس المقبل.

وكما ذكرت "عكاظ" في عددها اليوم السبت قال رئيس الجمعية الفلكية في جدة المهندس ماجد أبو زاهرة إن الحسابات الفلكية لحركة القمر حول الأرض أظهرت أن القمر سيتعامد على الكعبة المشرفة مساء اليوم رابع أيام عيد الأضحى، حيث يبلغ ميل القمر عرض مكة، ومتوسطا على خط زوالها عند الساعة 11:19:30 مساء بالتوقيت المحلي، ويكون وجهه مضاء بنسبة 99 في المائة وسيشاهد المتواجدون داخل الحرم المكي القمر في منتصف السماء.

وأضاف «ويعود القمر، ويتعامد مرة أخرى نهاية نفس الأسبوع فجر الخميس المقبل، عند الساعة 3:00:51 فجرا، ويكون وجهه مضاء بنسبة 88 في المائة.

وأوضح أبو زاهرة أن ظاهرة تعامد الأجرام السماوية كالشمس والقمر والكواكب على الكعبة المشرفة تؤكد على دقة الحساب الفلكي لتحديد حركة ومواقع تلك الأجرام في قبة السماء بدقة متناهية، ويستفاد من ظاهرة التعامد للقاطنين في دول الخليج العربي والمنطقة العربية ودول العالم يمكنهم بطريقة سهلة خالية من التعقيد معرفة اتجاه القبلة عند النظر إلى القمر في لحظة التعامد، فذلك الاتجاه هو اتجاه القبلة.
بواسطة : المدير
 0  0  941
التعليقات ( 0 )