• ×

12:26 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

طيران الدفاع المدني يقل 30 من مندوبي وسائل الإعلام العالمية والعربية في سماء المشاعر

عبر ممثلي وسائل الإعلام عن تقديرهم لجهود الدفاع المدني ليس فقط في الحفاظ على سلامة الحجيج, بل ومساعدة الإعلاميين لأداء عملهم من خلال المتابعة الجوية للمشروعات الضخمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله البكري 
نفذ طيران الدفاع المدني بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام أمس, عدة طلعات جوية حيث أقلت طائرات الدفاع المدني خلالها 30 مندوباً لوكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية والعربية والمحلية في سماء العاصمة المقدسة والمشاعر.
وبين قائد طيران الدفاع المدني اللواء محمد بن عيد الحربي, أن تخصيص عدد من الطلعات الجوية لمندوبي وسائل الإعلام يأتي في إطار التعاون مع كافة الجهات المعنية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن لتسهيل مهمة الإعلاميين لأداء مهامهم في متابعة أعمال الحج, وتقديم صورة موضوعية لما تبذله الدولة - رعاها الله - لتيسير مناسك الحج, والحفاظ على أمن وسلامة الحجيج.
من جهتهم عبر ممثلي وسائل الإعلام عن تقديرهم لجهود الدفاع المدني ليس فقط في الحفاظ على سلامة الحجيج, بل ومساعدة الإعلاميين لأداء عملهم من خلال المتابعة الجوية للمشروعات الضخمة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود , من أجل راحة وأمن وسلامة الحجيج.
وأكد الإعلامي حسن عمار مندوب وكالة استوشيد برس, امتنانه لقيادة طيران الدفاع المدني, لإتاحة هذه الفرصة لوسائل الإعلام للوقوف على الصورة الكلية لأعمال الحج في المشاعر والمسجد الحرام.
وفي الاتجاه ذاته أشار مندوب الوكالة الأوروبية لخدمات الصور يحيى محمد أن الجولة الجوية في سماء المشاعر, كشفت الانجازات والمشروعات الضخمة التي نفذتها المملكة لاستقبال هذا العدد الهائل من الحجاج, والتي ساهمت - بتوفيق من الله - في سهولة الحركة والتنقل للحجاج بين المشاعر.
وقال مندوب وكالة الأنباء الفرنسية مصطفى أزور إن الجهود الكبيرة لوحدات الدفاع المدني وانتشارها الواسع في كافة المشاعر يكشف عن تخطيط علمي مدروس وتنسيق كبير
لخدمة ضيوف الرحمن وتأمين سلامتهم من المخاطر, في حين أكد مندوب وكالة الأنباء الألمانية مصطفى رياض, أن جهود رجال الدفاع المدني واضحة وحضور ملموس بقوة في المشاعر المقدسة, وخاصة في مساعدة كبار السن في منشأة الجمرات.
وقالت مراسلة قناة الـ B.B.C إن الرؤية الجوية للمشاعر من طائرات الدفاع المدني, أكدت لنا تنوع وضخامة الخدمات التي نفذتها المملكة لخدمة الحجاج, وتوفير كل متطلبات سلامتهم وراحتهم.
الجدير بالذكر أن قائمة مندوبي وسائل الإعلام الذين أقلتهم طائرات الدفاع المدني في جولة سماء المشاعر, ضمت وكالات رويترز ووكالة جيهان التركية للأنباء, وهيئة الإذاعة النرويجية وقناة الجزيرة, وقناة استرو الماليزية وقناة CNN وقناة روسيا اليوم وقناة أصيل أرنا الكازاخستانية, وعدد من القنوات ووسائل الإعلام المحلية.

بواسطة : المدير
 0  0  1078
التعليقات ( 0 )