• ×

11:49 مساءً , الثلاثاء 17 مايو 2022

اللواء التركي : (القاعدة) فشلت في إرباك رجال الأمن .. والمملكة قادرة على حماية الحجاج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : عبدالله السبيعي : 

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء مهندس منصور التركي في المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الداخلية مساء امس فشل تنظيم (القاعدة) في ارباك رجال الامن في عدد من المرات من خلال عدد من المحاولات الفاشلة والمملكة ورجال امنها دائما يتصدون لمثله هذه المحاولات للفئة الضالة مشيرا الى ان امن المملكة وحجاج بيت الله الحرام من اولويات حكومة هذة البلاد وهي في مأمن.

كما اشار اللواء التركي الى ان خطة تصعيد الحجاج الى عرفة تمت ولله الحمد باكمل وجة وبتكتاف وتظافر كافة الجهات المعنية حيث لم نلجأ الى اي من خطط الطوارئ او الخطط البديلة.

إعادة 88 ألف حاج لا يحملون تصاريح .. ولاحالات وبائية أو محجرية أو تسمماً غذائياً

واشاد التركي بالانسيابية وسهولة الحركة داخل المشاعرالمقدسة التي كانت نتاج لقرار منع تنقل السيارات الصغيرة دخل المشاعر المقدسة مما أدى الى سهولة ومرونة الحركة.

وقال التركي بأن قطار المشاعر كان له دور مهم واوضح في عملية التصعيد الى عرفات والنقل الحجاج الى جسر الجمرات مشيرا الى ان اكتمال المرحلة الثانية لمشروع قطار الحرمين ستزيل من سهولة الحركة وتنقلات حجاج بيت الله الحرام.

واضاف ان عددا كبيرا من حجاج بيت الله الحرام اختاروا المشي على الاقدام الى عرفات والنزول منها الى مزدلفة.

وبخصوص الافتراش الملحوظ في طرقات وشوارع المشاعرالمقدسة اكد التركي ان الحل للافتراش قد يكون مستقبلا والافتراش الحالي ماهو الى مظهر طبيعي من مظاهر الحج وهو لا يقتصرعلى المخالفين فقط لكنه ولله الحمد لم يؤثر على اي من خطط الامن او الطوارئ التي يتم اعداداها مسبقا.

واوضح ان العدد الأخير للراغبين في الحج من دون تصاريح الذين تمت اعادتهم من على مداخل مكة المكرمة بلغ تقريبا 88 الف حاج.

من جهته قال الرائد عبدالله الحارثي الناطق الاعلامي بالادارة العامة للدفاع المدني ان خطة التصعيد الى عرفات والنفرة الى منى تمت بنجاح وفق تواصل تام مع جميع الحهات المشاركة.

واضاف الحارثي ان هناك تنسيقا دائما مع هيئة الارصاد وحماية البيئة لمتابعة كافة المستجدات حيال موسم الامطارخلال موسم الحج.

من جهة اخرى اكد الدكتور خالد المرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة انه لم تسجل اي حالات وبائية او محجرية او حالات تسمم غذائي بين ضيوف بيت الله الحرام كما تم تصعيد كافة الحجاج المنومين في المستشفيات الى عرفات بنجاح.

واكد على نجاح برنامج التدخل الطبي السريع.



8
بواسطة : المدير
 0  0  1174
التعليقات ( 0 )