• ×

11:34 صباحًا , الخميس 19 مايو 2022

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين سمو النائب الثاني بقصر منى اليوم أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وأصحاب المعالي الوزراء وقادة وضباط ومنسوبي أمن الحج

مدير الأمن العام يرفع باسمه وباسم الضباط المشاركين في الحج تحياتهم وولائهم المخلص لخادم الحرمين الشريفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية " حفظه الله " استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا في الديوان الملكي بقصر منى اليوم أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وأصحاب المعالي الوزراء وقادة وضباط ومنسوبي أمن الحج الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك .
وفي بداية الإستقبال أنصت الجميع الى تلاوة آيات من القرآن الكريم.

عقب ذلك ألقى معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني كلمة الضباط المشاركين في الحج رفع فيها الشكر إلى الله سبحانه وتعالى على نعمائه وفضله على هذه البلاد المباركة وعلى قيادتها وشعبها وقواتها العسكرية والأمنية بأن مكنها ومن عليها من خدمة ضيوف الرحمن وقاصديها ، وحمد الله على أن من على حجاج بيت الله الحرام من اتمام مناسك حجهم الأولى بأمن وأمان وبسهولة وسكينة".
وقال " وأنا اقف امام سموكم الكريم في هذه الارض المقدسة اذكر بكل اجلال وامتنان سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز " حفظه الله ورعاه " وما يوليه لضيوف الرحمن من رعاية واهتام وحرص ومتابعة أينما كان ، وإن كان قد غاب " حفظه الله " عن هذا المشهد المبارك في هذا اليوم بسبب عارض صحي بسيط شافاه الله وعافاه فإنه حاضر بفكره ومتابعته لحجاج بيت الله الحرام " .
ورفع باسمه وباسم الضباط المشاركين في الحج تحياتهم وولائهم المخلص المقرون بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين " حفظه الله " بأن يمن الله عليه بالصحة والعافية الدائمة والشفاء العاجل وأن يديمه عزا ورمزا شامخا على رأس قيادة هذه البلاد الكريمة ".
وبين أن قوات أمن الحج والقوات المساندة من الحرس الوطني ووزارة الدفاع ورئاسة الاستخبارات العامة قد نفذوا بفضل الله ثم بإشراف واعتماد سمو النائب الثاني الخطط الأمنية المتعددة في كل مراحل الحج التي انتهت حتى الآن ، مفيدا أن التنفيذ كان دقيقا وموقفا وأنهم مستمرون حتى انتهاء هذه المناسبة الكريمة ، متمنيا من الله أن يوقفهم لإكمال ما تبقى من أيام لخدمة الحجيج وفقا لتوجيهات " خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود " حفظه الله " وسمو ولي عهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ، وتوجيهات صاحب السمو الملك الأمير نايف بن عبدالعزيز .
وأكد معالي الفريق القحطاني أن ما تحقق ولله الحمد وما يتم انجازه اليوم يقوم على أساس من التنسيق والتكامل والعمل المشترك البناء إضافة إلى التواصل بين قيادة قوات أمن الحج وبين جميع الوزارات والجهات الحكومية والأهلية ، بالإضافة إلى التعاون المستمر بين الجهات المختصة بالحج وشؤون الحجاج في كل ما يخدم ضيوف الرحمن ضمن منظومة واحدة تتسم بالانسجام والتفاهم والتعاون.
وقال " إن المهمة عظيمة ومقدسة والجهود كبيرة ومتواصلة بفضل الله ثم بالتوجيه الدائم والدعم المستمر من سموكم الكريم ومن صاحب الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية ومن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ومن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية .
وسأل في ختام كلمته الله أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وأمنها .
إثر ذلك ألقى الشاعر اللواء خلف بن هذال العتيبي قصيدة شعرية بهذه المناسبة .

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، التالي نصها :
" بسم الله الرحمن الرحيم ، والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه اجمعين ، اخواني وأبنائي رجال القوات المسلحة بكافة قطاعاتها ،السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، إن المدخل لأمر الأمة في استقرارها وأمنها وتنميتها لا يكون إلا بالتوكل على الله جل جلاله ، ثم بعزائم الرجال التي لا تعرف الوهن أو الكلل ، فوطنكم منكم ، ولابنائه محبة وتضحية تتجاوز القول إلى الأفعال وهو ما اثبتموه في شتى الميادين .
أيها الاخوة الكرام :
إن دوركم ومايحمله من قيم أخلاقية وإنسانية يكمن في أكرم المعاني ومكارم الأخلاق وروح الوطنية ، وهو الدور الذي يحمل على عاتقه ومسؤوليته وأمنه ، واجب علينا جميعا ، يحتم أن نعيش تبعاته وتضحياته ، وما أنا معكم في كل ذلك إلا واحدا منكم يفخر بكم وبإنجازتكم في مكافحة الإرهاب التي أشاد بها العالم أجمع ، سائلا الله أن يمنح رؤانا وأملنا روحا تحمل أجل المحبة وإلاجلال لهذه الأرض المباركة .
أيها الأخوة الكرام :
ما أعظم دوركم وأمانتكم التي تحملونها ، أمانة يُجلها ويقدرها كل مواطن مخلص ، أجل ما أروع دوركم وأكرمه ، دور يحق له أن يفخر بكم دمتم لهذا الوطن درعا حصينا تجاه دينكم ووطنكم وأمتكم ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ".

وكان صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز قد ألقى كلمة بهذه المناسبة قال فيها :
" بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين نبيناء محمد عليه افضل الصلاة والتسليم .
صاحب السماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله ال الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية ، أصحاب السمو الملكي الأمراء أصحاب الفضيلة العلماء اخواني الابناء والشيوخ في دولة الامارات العربية المتحدة اللذين مكنهم الله لحج هذا العام تقبل الله منهم .
لقد أمرني سيدي خادم الحرمين الشريفين ، كما أمرني سيدي ولي العهد أن انقل لكم التهنئة بعيد الأضحى المبارك ، وان ادعوا لمن حج بقبول حجه وأن يتقبل الله منه ويجزيه خير الجزاء ، كما يشرفني نيابة عن سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده " حفظهم الله " أن أهنئ حجاج بيت الله الحرام على أداء حجهم ووقوفهم بعرفة ومن ثم مزدلفة واليوم في منى لإكمال حجهم ، راجين من الله ان يتموا نسك حجهم وهم سالمين غانمين ، الحمد لله على فضله وعلى ما منّ به علينا من تيسير امور حجاج بيت الله " .

بعد ذلك تشرف قادة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج والفرق الكشفية بالمملكة بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز .
إثر ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سموه .
حضر الحفل الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القوين والشيخ عبدالله بن راشد المعلا نائب حاكم أم القوين والشيخ سلمان بن خليفة بن سلمان ، والشيخ محمد بن سعود المعلا .
كما حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية ، وصاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي ، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ، وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء .
وحضر الحفل سماحة مفتى عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ومعالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد وأصحاب الفضيلة العلماء والمعالي الوزراء وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين .


7
بواسطة : المدير
 0  0  1216
التعليقات ( 0 )