• ×

04:04 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

"مركز التائهين" يستعين بالشبكة العنكبوتية لإعادة الأطفال لذويهم

يتبع الكشافة السعودية ويعتمد على التقنية والمرشدات في عمله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : يحيى الأمير 
وسط حشود الحجيج المليونية كادت أمّ الطفل سلمان سيف ناسيه من الجنسية الباكستانية أن تفقد الأمل في الوصول إلى طفلها ذو السبعة أعوام بعدما أضاعته قبل يوم أمس في المشاعر المقدسة ، فإذا باتصال من أحد أقاربها يفيدها أن صورة ابنها موجودة على شبكة المعلومات العالمية الانترنت // http://www.s99s.org.130.blankserver....t2.asp?start=1 // فانهالت بالبكاء فرحا بعد حزن ، وانطلقت جريا إلى مركز إرشاد الأطفال التائهين في عرفات تسأل عن ابنها فما أن رأته حتى احتضنته.
وتعد حالة الطفل سلمان من مئات الحالات التي يسهم مركز إرشاد الأطفال التائهين في إعادتهم لذويهم خلال موسم الحج، إذ يواصل المركز نشاطه في خدمة الأسرة حيث يوجد في الموقع الآن عشرون طفلا تم إرشاد النصف وما زال النصف الآخر في الانتظار .
واستطاع بذلك ان يكون موقع الأطفال التائهين التابع لجمعية الكشافة السعودية نموذجا من توظيف التقنيات الحاسوبية في تكوين نافذة أمل لذوي الأطفال التائهين في موسم حج هذا العام 1431هـ ، وأن يعيد البهجة والسرور لهم عبر صور الأطفال ومعلوماتهم المرفوعة على الموقع التي تيسر التعرف عليهم ، وطريقة التوصل لهم.
ويتيح الموقع رقم للاستفسار عن الأطفال التائهين وهو // 025520757 // ، كما يتيح خاصية البحث عن الأطفال من خلال صفحات الموقع .
ويضم الموقع جميع معلومات الطفل مصورة ومكتوبة بعد أن يتولى مرشدو ومرشدات الكشافة استقبال الطفل التائه وأخذ بياناته الممكنة ، ثم رفعها على الموقع.
ويحتوي الموقع على صورة الطفل ورقمه واسمه وجنسيته وعمره ولونه ، ونوع حالته هل تم إرشاده أم لا .
كما يحتوي على مربع أسفل صورة الطفل تحتوي على المعلومات العامة عن الطفل من حيث وصف لون الجلد والشعر والعينيين ولون ملابسة ، وأين تم العثور عليه .
بواسطة : المدير
 0  0  1221
التعليقات ( 0 )