• ×

03:07 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

إنشاء نقاط مراقبة لانسيابية حركة الحجيج أيام التشريق

المقدم السلمي: فرق الحماية تواصل عملها على مدار الساعة في متابعة مصارف السيول بمنى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
أولت قوات الدفاع المدني المشاركة في الحج أهمية لمواجهة مخاطر السيول بمشعر منى من خلال خطة تشرف على تنفيذها لجنة تضم الجهات كافة المعنية بتنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني خلال موسم الحج هذا العام.
وأوضح ركن الحماية المدنية بمنى المقدم دخيل السلمي أن خطة مواجهة مخاطر الأمطار والسيول بمنى تشمل تهيئة الظروف المناسبة للحجيج أثناء هطول الأمطار, إضافة إلى دراسة المواقع كافة التي قد تشكّل خطورة على الحجاج, واتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تضمن - بمشيئة الله تعالى - سلامة الحجيج, بما في ذلك إمكانية إخلائهم إلى مخيمات آمنة داخل منى أو نقلهم للعاصمة المقدسة, بواسطة وسائل نقل مجهزة لحالات الطوارئ,طبقا لصحيفة الجزيرة.
وقال: تتضمن الاستعدادات الخاصة بمخاطر الأمطار والسيول القيام بعمليات الإخلاء الكلي للحجاج إلى مراكز الإيواء المخصصة لذلك في حال تزايد درجة المخاطر. وأضاف: إن قيادة الدفاع المدني بالتنسيق مع أعضاء اللجنة الخاصة بالتعامل مع مخاطر السيول في منى تتولى تنفيذ مهمة انتشار وحدات الإنقاذ المائي, وفرق الإسعاف في المواقع الأكثر عرضة للمخاطر في حال سقوط أمطار غزيرة أثناء وجود الحجاج بمشعر منى.
وأكد ركن الحماية المدنية بمنى أن فرق الحماية تواصل عملها على مدار الساعة في متابعة مصارف السيول بمنى, ومنع وجود الحجاج بها, إضافة إلى إنشاء نقاط المراقبة خلال أيام التشريق لرصد واستشعار درجة الانسيابية في حركة الحجيج أثناء ذهابهم وعودتهم من منشأة الجمرات, وإبلاغ مركز عمليات الدفاع المدني بمنى لتوجيه الوحدات والفرق الميدانية لإزالة أي اختناقات بالتعاون مع الأمن العام.
بواسطة : المدير
 0  0  893
التعليقات ( 0 )