• ×

06:44 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

هيئة الهلال الأحمر تنهي استعدادها ليوم التروية

العثمان:هيئة الهلال الأحمر جندت هذا العام أكثر من 103 فرق اسعافية لخدمة حجاج بيت الله الحرام بمشعر منى تم توزيعهم على 32 مركزا بمشعر منى بالإضافة إلى 24 طبيبا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله البكري 
أكملت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها في مشعر منى لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام وذلك وفق الخطة التشغيلية التي تم اعتمادها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي حيث تم التأكد من جاهزية سيارات الإسعاف والتجهيزات الطبية المتوفرة بها كما تم التأكد من جاهزية الفرق الاسعافية.
وأكد المشرف على نطاق منى سعود العثمان بأن هيئة الهلال الأحمر قد جندت هذا العام أكثر من 103 فرق اسعافية لخدمة حجاج بيت الله الحرام بمشعر منى تم توزيعهم على 32 مركزا بمشعر منى بالإضافة إلى 24 طبيبا.
وأوضح أن الاستعدادات بمشعر منى قد بدأت منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة حيث كان هناك مباشرة للحالات الاسعافية القريبة من مشعر منى بالإضافة إلى حالات اسعافية في نطاق المشعر نفسه وقد تم إسعاف حالات كثيرة داخل المشعر اقتصرت على بعض العاملين في مخيمات منى.
وأفاد ان مهام الإشراف بنطاق منى قبل يوم التروية بالإضافة إلى مباشرة البلاغات شملت كذلك تجهيز وتحضير القوى العاملة والتأكد من جاهزيتها لهذا العام بمشعر منى لن تقتصر خدماتها على الإسعاف الأرضي التقليدي فقط وإنما سيكون هناك مشاركة للإسعاف الجوي في حال استدعت بعض الحالات لا سمح الله .
وأبان العثمان أنه قد تم التنسيق مع مشغلي منشأة الجمرات لعمل تجارب وهمية قبل يوم التروية للإسعاف الجوي وتم رصد مواقع هبوط الإسعاف الجوي بنطاق منى وذلك على جسر الجمرات إلى جانب العام الاستعانة بالمصاعد الكهربائية بجسر الجمرات لضمان سهولة الوصول للحالات الاسعافية في طوابق جسر الجمرات بأسرع وقت ممكن .
اختتم العثمان حديثه مؤكدا بأن هناك خطة دعم عندما يتطلب الأمر ذلك متمنيا الصحة والسلامة لحجاج بيت الله الحرام .
بواسطة : المدير
 0  0  994
التعليقات ( 0 )