• ×

04:26 صباحًا , الجمعة 7 مايو 2021

منظمة العفو الدولية ترحب بقرار المحكمة العليا في السعودية القاضي برفض تطبيق حكم الإعدام بحق ساحر قناة شهرزاد..

لا يوجد دليل على أن أشخاصاً تضرروا من فعاله..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
أعلنت منظمة العفو الدولية عن ترحيبها بالموقف الذي اتخذته المحكمة العليا في السعودية المتمثل برفضها تنفيذ حكم الاعدام الصادر بحق اللبناني حسين سباط الشهير بـ"ساحر قناة شهرزاد" حيث رأت المحكمة العليا أن حكم الإعدام غير مناسب لأنه لا يوجد دليل على أن هناك من تضرر نتيجة أفعال سباط.


وقال اليوم مالكولم سمارت مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة: "إن القرار الذي اتخذته المحكمة السعودية يمثل خطوة مرحب بها، وربما يؤدي إلى ألا يواجه سباط عقوبة الإعدام مجددا".

يُشار إلى أن ثلاثة قضاة في المحكمة العامة في المدينة المنورة قد نظروا على مدى عشر جلسات لائحة الدعوى المقدمة من هيئة التحقيق والادعاء العام، التي تضمنت تهما لسباط بممارسة أعمال السحر والدجل والشعوذة لأكل أموال الناس بالباطل والإيقاع بين الأزواج، وقدم الادعاء مقاطع تكشف ممارسة المدعى عليه لتلك الأعمال. وخلال جلسات القضية اعترف الساحر بممارسته للسحر بعد مواجهته بالأدلة والقرائن والإثباتات.

وكان الساحر ضبط قبل نحو عامين على يد أفراد الهيئة في فندق في المنطقة المركزية في المدينة وفي حوزته أوراق سحر وشعوذة وكميات من الأدوية والأعشاب التي تستخدم في أعمال السحر. وقبل ذلك ظهر على قنوات فضائية مروجا لأعمال الدجل والشعوذة.
بواسطة : المدير
 0  0  828
التعليقات ( 0 )