• ×

12:17 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

المضاربون و«الإعلام» رفعا أسعار المواشي دون مبررات

وكيل وزارة الزراعة للثروة الحيوانية، أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار المواشي المحلية في معظم مناطق المملكة يعود إلى تحكم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - علي العشيري: 
أكد المهندس جابر الشهري وكيل وزارة الزراعة للثروة الحيوانية، أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار المواشي المحلية في معظم مناطق المملكة يعود إلى تحكم المضاربين والوسطاء في أسعار أسواق الأغنام، مما جعلها تقفز إلى1300 ريال للرأس الواحد، بينما تشير الإحصائيات والدراسات المتوافرة إلى أن العرض متوافر.
وقال الشهري إن وسائل الإعلام أسهمت في رفع أسعار الأغنام مما جعل المضاربين ينساقون وراء ما يكتب، ويرفعون الأسعار إلى مستويات عالية دون وجود أي مبررات لذلك الارتفاع المفاجئ، الذي يحدث عادة في المواسم. مبينا ''معظم المواطنين لا يفضلون المواشي المستوردة لعادات وتقاليد بينما الماشية المستوردة تعتبر بدائل أثناء ارتفاع أسعار الماشية المحلية''.
وقال وكيل وزارة الزراعة للثروة الحيوانية إن الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة يتابع شخصيا تطورات الثروة الحيوانية في المملكة ويسعى جاهدا لتلبية احتياجات مربي المواشي المحلية والمستوردة، ووجه بفتح ميناء جازان الذي عبر من خلاله، وحتى الآن ما يقارب 1.2 مليون رأس قادمة من القرن الإفريقي جميعها اتضحت سلامتها وخلوها من الأمراض الوبائية.
وقال مواطنون في جدة إنهم اضطروا إلى جلب أضاحيهم من مناطق بعيدة بسبب انخفاض أسعارها 30 في المائة مثل: ثول وعسفان والمناطق الشمالية لمكة المكرمة وطفيل والليث، حيث راوحت أسعار الأضاحي بين 700 ريال و800 ريال كحد أقصى.
بواسطة : المدير
 0  0  884
التعليقات ( 0 )