• ×

11:22 مساءً , الثلاثاء 17 مايو 2022

وزارة الصحه تنفذ يوم الترويه خطه واسعة النطاق

جهزت (4) مستشفيات لاستقبال المرضى والمراجعين من الحجاج ولتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية لهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - نايف زنقوطي 
أعدت وزارة الصحة خطة شاملة لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية الميدانية بمشعر منى يوم التروية حيث جهزت (4) مستشفيات لاستقبال المرضى والمراجعين من الحجاج ولتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية لهم خلال يوم التروية .
وتبلغ السعة السريرية للمستشفيات (390) سريرا منها (144) سريرا لحالات الطوارئ و(103) للعناية المركزة كما هيأت أكثر من (20) مركزا للطوارئ بجسر الجمرات ونشرت الفرق الطبية الميدانية في أماكن تواجد الحجاج وعلى الطرق الرئيسة المؤدية لجسر الجمرات والحرم المكي حيث تعمل هذه الفرق من خلال سيارات إسعاف ميداني تم تجهيزها للعمل في ظروف الازدحام والحشود البشرية لتتمكن من الوصول للحالات الحرجة بكل يسر وسهولة لما تمتاز به من صغر حجم والتجهيز العالي.
ويضم مستشفى الجسر 150سريرا تشمل أقسام العناية المركزة والطوارئ والتنويم بالأقسام الطبية المختلفة حيث جهز تجهيزا كاملا لبدء العمل الفعلي اعتبارا من اليوم لاستقبال الحالات المرضية العادية وحالات الطوارئ.
كما يضم المستشفى مختلف التخصصات الطبية التي يعمل عليها استشاريين على مستوى عال من الخبرة بالإضافة للأطباء الزائرين (5) للعناية المركزة و(4) لطب الطوارئ و(8) لخدمات التمريض.
أما مستشفى منى الوادي فقد أكمل استعداداته لاستقبال ضيوف الرحمن وتوفير الرعاية الطبية لهم حيث يضم (160) سريرا ويعمل به (138) طبيباً استشارياً وأخصائياً ومقيماً حيث يتجاوز الكادر التمريضي (205) مابين ممرضات وممرضين سعوديين وغير سعوديين كما جهز بأحدث المعدات الطبية حيث يضم وحدة عناية مركزة بسعة (25) سريراً و (24) سرير اجهاد وغرفتين للعمليات الجراحية على مستوى عالي وغرفة ولادة كما تم دعم المستشفى بعدد (8) أطباء زائريين من ذوي التخصصات النادرة .
أما مستشفى منى الطوارئ والذي يقع في المنطقة القريبة من جسر الجمرات يتسع لـ(190) سرير منها (60) سريراً لأقسام الطوارئ و(34) سريراً لقسم العناية المركزة إضافة إلى ذلك فقد تم تجهيز (50) سريراً بمستشفى منى الشارع الجديد تشمل (16) سريراً للعناية المركزة و(18) سريراً أخرى لأقسام الطوارئ.
ويدعم يدعم هذه المستشفيات (28) مركز للرعاية الصحية الولية تقدم خدماتها لضيوف الرحمن بمشعر منى حيث تغطي هذه المراكز أماكن تواجد الحجاج بهذا المشعر الذي يستقبل ملايين الحجاج في وقت واحد وفترة زمنية واحدة.

بواسطة : المدير
 0  0  1009
التعليقات ( 0 )