• ×

03:58 مساءً , الثلاثاء 18 فبراير 2020

انفجار ضخم بمقر البحرية الإيرانية في المحمرة الأحوازية العربية

أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات البحرية الإيرانية التي تحتل الأحواز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (متابعات) عبدالله السبيعي : 

ذكر موقع المقاومة الوطنية الأحوازية (أحوازنا) أن انفجارا ضخم وقع في مقر القوات البحرية الفارسية بمدينة المحمرة الأحوازية، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات البحرية الإيرانية التي تحتل الأحواز. وقلل مصدر مسؤول في الحكومة الإيرانية من أهمية الإنفجار وعزت أسبابه إلى ما أسمته "مخلفات الحرب الخليج الأولى".



وأردت موقع أحوازنا أمس تقريرا قال فيه إن الانفجار وقع في قاعدة تابعة للقوات البحرية الفارسية، وأنه إلى جانب سقوط عدد من القتلى والجرحى من الجنود الإيرانيين، ألحق الانفجار أضرارا بليغة في منشآت القاعدة البحرية.



وأوضح أن الحكومة الإيرانية قللت من أهمية الانفجار الذي وقع يوم الأربعاء الماضي ولم يحظ بمتابعة إعلامية كبيرة في الصحافة الفارسية.



وقال الموقع إن متحدث رسمي أكد وقوع الإنفجار في القاعدة إلا أنه قلل من أثاره قائلا: أن الإنفجار نتج عنه سقوط قتيل وثلاثة جرحي، وعزى أسبابه إلى مخلفات حرب الخليج الأولى، في إشارة إلى الحرب العراقية الإيرانية. ونفي أن يكون مدبرا من جهات مقاومة للوجود الفارسي في الأحواز.



يذكر أن إنفجار مماثل وقع في الثاني عشر من الشهر الجاري إستهدف قاعدة عسكري تابعة لقوات "الحرس الثوري" في مدينة خرم أباد بمحافظة لرستان، أدى إلى مقتل 8 أشخاص وجرح 15 أخرين. وتبنى تلك العملية في حينها تنظيم "جند الله" البلوشي المناهض للنظام الفارسي.



وتحتل إيران منطقة الأحواز العربية المعروفة أيضا بـ"عربستان" منذ عقود طويلة وعمدت السلطات الإيرانية على اختلافها إلى قمع أهالي الأحواز والانتقاص من حقوقهم المدنية والدينية.



وتزايدت في الآونة الأخيرة عمليات المقاومة للإحتلال الفارسي في الأحواز، حيث بدأت تشمل نطاقا أكبر وعدد متزايد، لكن الحكومة الإيرانية لا تقر بتأثير تلك الهجمات عليها.



8
بواسطة : المدير
 0  1  1859
التعليقات ( 0 )