• ×

10:05 صباحًا , الخميس 13 مايو 2021

"نايل سات" توقف بث 12 قناة وتنذر 20 أخرى بينها "المجد "و "بداية"

وزير الإعلام المصري: القرار "تصويبي" ويهدف إلى إيقاف الفتنة والترويج للشعوذة والإباحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : متابعات : 
أوقفت شركة "النايل سات" اليوم بث 12 قناة تليفزيونية بصورة مؤقتة، وأنذرت 20 أخرى من بينها "المجد" و"بداية" و" الحقيقة"؛ لأسباب تفاوتت بين "الحض على الفتنة الطائفية ومس العقائد والأديان وإثارة النعرات الطائفية والترويج للشعوذة والخرافات والإباحية"، إلى جانب مخالفة بعضها للتصاريح التي صدرت بناء عليها.


وبيّن أن أبرز القنوات التي تعرضت لوقف البث مجموعة من المحطات الدينية، على رأسها "صفا" و"آيات" و"الأثر" و"أهل البيت".


ووصف وزير الإعلام المصري أنس الفقي ما جرى بـ"إجراء تصويبي تجاه القنوات المتطرفة"، في خطوة تأتي مع قرب موعد الانتخابات المصرية من جهة، وتصاعد الخطاب المذهبي من القنوات السنيّة والشيعية من جهة أخرى.


وقال الفقي إن حرية الإعلام "لا تعني التجاوز"، واضعاً الخطوات المتخذة في إطار "الحفاظ على قيم المجتمع المصري والعربي وتقاليده والحفاظ على أخلاقيات ومثل العمل الإعلامي المسؤول".


وبحسب الفقي فإن القرار جاء بعد "مراجعة ودراسة متأنية ووافية من قِبل القائمين على النايل سات للتأكد من خروج المادة الإعلامية التي تبثها هذه القنوات عن الأخلاق والأديان والأعراف؛ حيث ثبت أن هذه القنوات تعمل على نشر آراء دينية متطرفة وتحض على عدم التسامح بين أطراف الأمة المصرية".


ولفت الفقي إلى أن القنوات المعنية "لم يقتصر دورها على أهل السنة فقط بل امتدت إلى الفكر الشيعي أيضاً، ووصل إلى حد الدعوة الصريحة في إحدى المناسبات إلى القتل، بما جعل تدخل الدولة أمراً ضرورياً حماية للسلام الاجتماعي من ناحية وحفظاً للمجتمع من التطرف الديني"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.


وشدد الفقي على أن حرية الإعلام "مكفولة، ولكن في إطار من الحرية المسؤولة واحترام الأديان والمعتقدات والمثل والقيم". ونفى أن تكون خطوة قطع البث قد "مست بأي حال من الأحوال بحرية الإعلام"، واعتبر أن على شركات الإنتاج الإعلامي والأقمار الصناعية "أن تضع صالح المجتمع فوق أي اعتبارات اقتصادية أو مادية".


وشمل قرار قطع البث 12 قناة، بينها أربع اتهمت بـ"التعرض للأديان السماوية والعقائد والترويج للدجل والشعوذة والخرافة"، وهي قناة "صفا" التابعة للشركة العربية للإنتاج والخدمات الإعلامية، وقناة "آيات" وشقيقتها "الأثر"، وهما للشركة الأردنية السعودية للبث الفضائي، وقناة "أهل البيت" التابعة لـISC.


وتم وقف أربع قنوات بسبب "الترويج لأساليب علاجية غير مصرح بها وللدجل والشعوذة"، هي "مرح الخليج" و"ريحانة" و"الرقية" و"عالم حواء"، إلى جانب أربع أخرى وصفت بأنها "إباحية" هي "إيميل آت تي في" و"مرح" و"ستريك" و"لايف تي في".


أما القنوات التي تم إنذارها لوقف تجاوزاتها فهي "الغير" و"صدى الإسلام" و"بداية" و"الفجر" و"المجد" و"صلة" و"الصوفية" و"الأنوار" و"القيثارة" و"مواهب" و"غوردون ميد" و"صمد" و"مرسال" و"سهم" و"الحقيقة" و"الإمارة" و"غنوة" و"الذهبية" و"حواس" و"هاي تي في".


8
بواسطة : المدير
 5  0  1521
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-20-2010 12:49 صباحًا متابع :
    رغم الانتقادات لكم ، ورغم نصحكم ..

    أشيروا للصحيفة التي نقلتم منها الخبر ، واضح العنوان هذا قرأناه في صحيفة سبق فقط ..
  • #2
    10-20-2010 08:22 صباحًا علواني :
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين اللهم عليك بمن عادا الله ورسوله واهل بيته الاطهار وصحبه الكرام ومن عاونهم على ذلك ؟؟؟؟؟؟؟ ياقوي ياعزيز



    8
  • #3
    10-20-2010 01:24 مساءً محمد :
    أصلحكم الله لم تبقوا شيئا حتى لا بأس الواحد يدافع عن دينه ولكن في حدود الاعلام هو الشئ الوحيد هذه الايام يأخذ الواحد راحته فيه وللاسف 85% من القنوات ما بين أغاني ومسلسلات واباحي فماذا بقي للقنوات الدينية؟؟؟
  • #4
    10-20-2010 01:40 مساءً اعلاميين هشك بيشك "غنوة" :
    بلدياتنا...

    تاجروا في الموز خسروا علشان ...

    بيرمو الموز المعوج ...يامعوج ...
  • #5
    11-05-2010 08:22 مساءً قففففففف :
    فل يذهب الى الجحيم حسني واقماره