• ×

11:05 مساءً , الأحد 19 يناير 2020

الربيعة يوجه بتنفيذ الخطة الشاملة لتحسين الأداء بالمنشآت الصحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات - عبدالله البكري : 

وجه وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المختصين بالوزارة بتنفيذ الخطة الشاملة لتحسين الأداء وتجويده في منشآت الوزارة الصحية كافة.
أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني. وقال إن تسعة من مستشفيات الوزارة الكبرى تخضع حاليا إلى إجراءات الاعتماد من هيئة المستشفيات الأمريكية، وتتم خلال عام من الآن، فيما تدخل 61 مستشفى ضمن المجموعة الثانية من المستشفيات للاستعداد للاعتماد بعد حوالي عام من الآن. وأشار مرغلاني في تصريح صحفي أمس إلى أن هذا التوجه أصبح استراتيجياً بالنسبة للوزارة، التي ستوفر كافة الإمكانات المطلوبة للمستشفيات من قوى عاملة وأجهزة، منوهاً بأن الإنجاز الذى حصل ما هو إلا بداية الطريق. وأهاب بمديري المستشفيات بذل المزيد من الجهد والتأكد من تفعيل الأنظمة وقوانين العمل الطبي في كل قسم من أقسام المستشفى.
وقال إن وزير الصحة سيرعى غداً الاحتفال التكريمي الأول الذي ستقيمه وزارة الصحة في القاعة الكبرى بديوان الوزارة بالرياض بمناسبة حصول 21 من مستشفياتها على شهادة الاعتماد من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية (CBAHI ) ومن هيئة اعتماد المنشآت الصحية الأمريكية العالمية (JCI)، والتي تم إخضاع جميع أقسامها وسياستها وأجهزتها وكوادرها لمعايير الاعتماد والتصنيف العالمية .
وكشف المرغلاني أن كل من مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ومركز البابطين للقلب حصلا أيضا على شهادة الاعتماد الأمريكية من هيئة المنشآت الصحية الأمريكية حيث طبقت عليها المعايير المتعامل بها عالمياً، وأن عملية التحضير لهذا التقويم استمرت لأكثر من عام كامل شمل بشكل متعمق ودقيق تحسين الأنظمة المهنية والإدارية وإجراءات سلامة المرضى بكافة الأقسام ولكافة البرامج الصحية.
وأوضح المرغلاني أن شهادة الاعتماد هي اللبنة الأولى التي اتخذتها الوزارة في تقديم خدمات صحية متميزة.
وأشار إلى أن الوزارة انتهت من إعداد دراسة علمية متكاملة الأركان تحت مسمى "المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة" وضعت المريض في محور تقديم الخدمات الصحية، وأن عملية التجويد لمرافقها مستمرة، وأن التميز في خدماتها هو فعل وسلوك وثقافة.
وبيّن المتحدث الرسمي للوزارة أنه سيتم في الحفل تكريم من بذل الجهد لانجاح هذا المشروع، وأن الوزارة تقدر جميع الجهود المبذولة من أبنائها في سبيل خدمة المرضى وتحقيق شعارها الدائم "المريض أولاً"، إضافة إلى تكريم مديري الشئون الصحية ومديري المستشفيات والمديرين الطبيين ومديري إدارات الجودة ومسؤولي التمريض في هذه المنشآت، إضافة إلى مديري الجودة بكل مديرية شؤون صحية.

المستشفيات الحاصلة علي شهادة الاعتماد
مستشفى حراء بمكة، مستشفى الملك فهد بالباحة، مستشفى عسير المركزي، مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، مستشفى الملك خالد بنجران، مستشفى الملك فهد العام بجدة، مستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الأبحاث بجدة، مجمع الملك سعود الطبي بالرياض، مركز سعود البابطين للقلب بالدمام، مستشفى الملك سعود بعنيزة، مستشفى الملك فهد بالهفوف، مستشفى الإيمان العام بالرياض، مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، مستشفى الملك خالد بحائل، مستشفى الولادة والأطفال بجدة، مستشفى اليمامة بالرياض، مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة، مستشفى الملك فهد بجازان، مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالرياض، مستشفى خميس مشيط العام، إضافة إلى مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ومركز البابطين للقلب اللذين حصلا على شهادة الاعتماد الأمريكية.


8
بواسطة : المدير
 0  0  1180
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:05 مساءً الأحد 19 يناير 2020.