• ×

02:31 صباحًا , الأربعاء 12 مايو 2021

خدمة بلاك بيري مستمرة في الإمارات بعد اتفاق مع الشركة المصنعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الأمير (متابعات) أعلنت السلطات الإماراتية، قرارها بعدم تعليق خدمات هاتف "بلاك بيري" في 11 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، كما أعلن سابقاً بعد توصلها إلى اتفاق مُرضٍ مع شركة "ريسيرتش إن موشن" الكندية المصنعة لـ"بلاك بيري".


وقالت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية إن خدمات هاتف "بلاك بيري" باتت كلها متوافقة مع القوانين التنظيمية لقطاع الاتصالات في الدولة، وبالتالي لن تعلق في 11 تشرين الاول (أكتوبر) كما كان أعلن سابقاً.

وأوضحت الهيئة أن شركة ريسيرتش إن موشن "أبدت تعاوناً في الوصول الى هذا الحل المتوافق مع التشريعات في الدولة".

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات أعلنت في آب (أغسطس) عن تعليق أهم خدمات بلاك بيري اعتباراً من 11 تشرين الاول (أكتوبر) لما تطرحه من "مسائل أمنية"، ما لم يتم التوصل الى اتفاق مع شركة "ريسيرتش ان موشن" يتيح لها مراقبة هذه الهواتف المتعددة الوسائط.

ويأتي هذا الإعلان بعد أنباء نشرتها صحيفة إماراتية قبل أيام عن توصل هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية إلى حل يرضي الطرفين بين مزوّدي خدمات الاتصالات في الدولة، نقلاً عن شركة "ريسيرش إن موشن".

ويقضي الحل بإنشاء خادم "سيرفر" خاص بشرط إشراف شركة "ريسيرش إن موشن" على هذا الخادم لضمان جودة الخدمات المقدمة عن طريق الخادم الجديد، وأيضاً ضمان سرية المحادثات إلا في ما يقتضي بالأمور الأمنية الخاصة لدولة الإمارات العربية المتحدة.





6
بواسطة : المدير
 0  0  871
التعليقات ( 0 )