• ×

04:14 صباحًا , الجمعة 7 مايو 2021

صحف العالم: 22 % من نباتات الأرض مهددة بالانقراض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ وكالات تنوعت العناوين والأخبار التي أوردتها الصحف العالمية، وكان من أبرزها: سماح شركة ديزني الأمريكية لموظفة مسلمة بتصميم غطاء خاص بالرأس، بعد أن كانت قد أوقفتها سابقا عن العمل بسبب ارتدائها الحجاب، إلى جانب دراسة نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية حول نسبة النباتات التي تواجه خطر الانقراض في العالم.
إضافة إلى ذلك، أوردت الصحف الصينية خبرا حول رجل تحدى الثريين الأمريكيين بيل غيتس وورين بوفيت في إمكانية إقامة حفل خيري من دون الحاجة إلى دعوة أشخاص أثرياء للتبرع، بل وجود أناس عاديين، كما فتحت الصحف الأمريكية ملف الحركات الشبابية المعارضة للنظام الحاكم في مصر.
يديعوت أحرونوت الإسرائيلية
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن شركة ديزني الأمريكية سمحت لموظفة مسلمة بتصميم حجابها الخاصة، بعد أن قامت سابقا بوقفها عن العمل لارتدائها الحجاب.
وتعمل الشركة حاليا مع نور عبد الله، 22 عاما، على تصميم غطاء خاص بالرأس يتناسب مع طريقتها في اللبس، بالإضافة إلى تماشيه مع السياسة العامة للمؤسسة.
وكانت ديزني قد أوقفت عبد الله سابقا عن العمل في مكتب بيع تذاكر أحد المنتجعات التابعة لها، غير أن عبد الله رفضت العمل في مكتب داخلي في المؤسسة.
وهذه ليست السابقة الأولى في ديزني، فقد رفضت سيدة مسلمة تغيير تصميم حجابها، وقدمت شكوى بالتمييز العنصري ضدها.
الغارديان البريطانية
ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن 22 في المائة من النباتات الموجودة على سطح الكرة الأرضية تواجه خطر الانقراض.
ورغم أن نتائج هذه الدراسة أفضل من سابقتها، التي أكدت أن 70 في المائة من نباتات الأرض معرضة للانقراض، إلا أنها أثارت عاصفة من الارتياب تجاه مستقبل الحياة الخضراء على الأرض.
ونقلت الصحيفة عن عدد من العلماء قولهم إن نسبة النباتات المعرضة للانقراض قد تتجاوز 22 في المائة مع الاكتشافات اليومية الجديدة، والتي عادة ما توضع في خانة "معرضة للخطر".
وقالت الصحيفة إن هذه النتائج ستتم مناقشتها إلى جانب قضايا أخرى عندما يجتمع عدد من زعماء العالم في ناغويا اليابانية بأكتوبر/تشرين الأول المقبل في مؤتمر الكوارث البيئية والطبيعية.
واشنطن تايمز الأمريكية
فتحت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية ملف الحركات الشبابية المعارضة للنظام المصري الحاكم، إذ أن هذه الحركات المؤلفة من نحو 15 ألف شاب وفتاة، تضع أملها في التغيير الذي يطرحه محمد البرادعي.
ويستمد هؤلاء الشباب أفكارهم واستراتيجياتهم من المهاتما غاندي، ومارتن لوثر كينغ الابن، كما أنهم يواظبون باستمرار على قراءة كتب حول العصيان المدني والمعارضة من تأليف الأمريكي جين شارب.
غير أن الصحيفة تعود لتؤكد بأن الانتخابات المصرية الرئاسية العام المقبل لا تعد بالكثير من التغيير، وذلك لضبابية الموقف العام، وعدم إعلان البرادعي حتى اليوم ترشحه رسميا لهذه الانتخابات.
كما أن تغيير الجو السياسي العام يحتاج إلى تغيير في طريقة إدارته، فعلى سبيل المثال لا يمكن لأي حزب الترشح سوى بإذن من الحزب الوطني الحاكم، وهو ما يزيد من المشاكل الداخلية السياسية في مصر، كما قالت الصحيفة.
تشاينا ديلي الصينية
قالت صحيفة تشاينا ديلي الصينية إن رجلا من سكان العاصمة بكين قرر تحدى الثريين الأمريكيين بيل غيتس وورين بوفيت عبر إطلاق حفل خيري قرب حفل آخر يقيمه الثريان الأمريكيان مساء الأربعاء في بكين.
وقد قاد الصيني، الذي يطلق على نفسه اسم "لاو وو"، حافلته الصغيرة التي حملت شعار "حفل خيري برعاية أشخاص عاديين.. معا لنتحدى غيتس وبوفيت" في شوارع بكين للترويج لهذا المشروع.
وقال لاو وو عبر موقعه الإلكتروني: "إن مثل هذه المناسبات يجب أن تكون متاحة أمام جميع الناس، وأن لا تقتصر فقط على الأثرياء."
ونقلت الصحيفة عن وو قوله إن أكثر من 30 شخصا من بينهم فنانون، وأساتذة جامعات، وأطباء تقدموا بطلب للمشاركة في تنظيم هذا الحفل، الذي سيتم من خلاله مناقشة سبل الترويج للحفلات الخيرية.
3
بواسطة : المدير
 0  0  917
التعليقات ( 0 )