• ×

01:47 صباحًا , الأحد 16 مايو 2021

اليمن: اعتقال زعيم الشيعة الجعفرية الرافضة بالجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (متابعة) عبدالله البكري  أفادت مصادر مقربة من زعيم الشيعة الجعفرية بمحافظة الجوف مبخوت بن هادي آل كريشان ويحيى طالب الشريف المدرس في الحوزة العلمية بقم، بأن سلطات مطار صنعاء قامت باعتقالهما مساء اليوم السبت.

وأخبرت المصادر شبكة "نيوز يمن": "عملية الاعتقال تمت أثناء محاولة كرشان والشريف استكمال طريقهما إلى سوريا عبر مطار صنعاء".

وذكرت الشبكة أن كريشان يدير أكثر من 12 مدرسة يسمونها بالمدارس الحسينية بالجوف وهو الآن زعيم أو مرشد الطائفة تحول من المذهب الزيدي إلى المذهب الإثني عشري في عام 1996.

ويزعم كريشان أنه ليس على صلة بالحوثيين، ويدعي أن الشيعة الجعفرية في الجوف لم يخرج منها حوثي واحد، وأن المحافظة تشهد على ذلك.

خروقات متواصلة:

وكانت الداخلية اليمنية قد جددت اتهاماتها للمتمردين الحوثيين في شمال البلاد، بانتهاك قرار وقف إطلاق النار المعمول به منذ فبراير الماضي.

وقالت الوزارة إن المتمردين الحوثيين بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، شمال العاصمة صنعاء، يواصلون خروقاتهم لشروط وقف إطلاق النار، والتي أعلن المتمردون التزامهم بتنفيذها، مشيرة إلى انتشار الحوثيين بشكل مجموعات مسلحة في الطرقات الرئيسية والفرعية المؤدية إلى مدينة حرف سفيان أو على الطريق الرئيسي بين محافظة صعدة ومدينة حرف سفيان.

واتهمت الداخلية اليمنية المتمردين الحوثيين في حرف سفيان ببناء التحصينات في القرى الموجودين فيها، بالإضافة إلى استمرارهم في تفتيش المواطنين القادمين من محافظتي صعدة والجوف.

كما تضمنت الاتهامات الحكومية اعتداء العناصر المتمردة على المواطنين المتعاونين مع الدولة، وتكثيفها للنشاط التحريضي والدعائي لفتنة التمرد.
4
بواسطة : المدير
 0  0  1275
التعليقات ( 0 )