• ×

08:15 صباحًا , الخميس 13 مايو 2021

حتى لا تقع بلاده في أزمة مع السعودية

الضابط التايلندي لا يريد الترقية الجديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ الرياض ــ فيصل الصالح رفض ضابط شرطة تايلاندي بارز اليوم ترقيته المثيرة للجدل إلى نائب مدير الشرطة الوطنية بعد أن هددت هذه الترقية العلاقات المتدهورة بالفعل مع السعودية.
وكان نبيل الشهري القائم بالأعمال السعودية في بانكوك تقدم بشكوى فورية ضد قرار ترقية الليفتنانت جنرال سومكيد بونثانوم الذي اتهم هذا العام بضلوعه في قضية مقتل رجل الأعمال السعودي "محمد الرويلي" في بانكوك قبل عشرين عاما.
وقال الشهري في وقت سابق إن ما يستعصي على الفهم تماما أن يتم النظر في ترقية شخص متهم من قبل أعلى هيئة قضائية في الدولة بجريمة خطيرة مثل القتل.

وقال سومكيد أمام مؤتمر صحفي "لقد قررت عدم قبول الترقية ويبدو أن هذا أفضل سبيل للخروج من هذه الازمة".

يشار إلى أن طائفة المسلمين في تايلاند أعربت عن مخاوفها من احتمال أن تؤدي ترقية سومكيد المثيرة للجدل إلى فرض قيود على تأشيرات الحج التي تمنح للمسلمين التايلانديين هذا العام.

غير أن وزارة الخارجية التايلاندية أكدت أن السعودية لم تهدد برفض تاشيرات الحج للتايلانديين نتيجة لتوتر العلاقات بين البلدين.

لكن سومكيد ساق ذلك كسبب لرفضه الترقية ، وقال" لا أريد أن تؤثر قضيتي على المسلمين التايلانديين الراغبين في الذهاب للحج"، وحث سومكيد الدبلوماسي السعودي على التحلي بالصبر وانتظار نتيجة محاكمته التي من المقرر أن تبدأ في الخامس والعشرين من نوفمبر القادم.
بواسطة : المدير
 0  0  1206
التعليقات ( 0 )