• ×

01:51 صباحًا , الأحد 16 مايو 2021

«السعودية» ترمي مسؤولية تكدس المسافرين على «الطيران المدني» وتطالبها بحلول عاجلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز-متابعات 









في تطورات جديدة لأزمة تأخر رحلات الطيران في جدة عن مواعيد إقلاعها وتراكم المسافرين من المعتمرين وغيرهم في صالات مطار الملك عبد العزيز خرجت "الخطوط السعودية" عن صمتها، لتؤكد أن السبب يعود إلى أعطال في سيور العفش لم تعالجها إدارة مطار الملك عبد العزيز في جدة، مطالبة هيئة الطيران المدني بحلول عاجلة للأزمة.

وكشف مصدر مسؤول في "الخطوط السعودية" عن تأخر جميع الرحلات عن مواعيدها المجدولة, إضافة إلى تأخر أربع رحلات يوميا إلى أكثر من ست ساعات وإلغاء رحلتين أمس الأول وتأجيلها إلى اليوم الثاني بسبب تلك الأعطال.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

في تطورات جديدة لأزمة تأخر رحلات الطيران في جدة عن مواعيد إقلاعها وتكدس المسافرين من المعتمرين وغيرهم في صالات مطار الملك عبد العزيز خرجت الخطوط السعودية عن صمتها، لتؤكد أن السبب يعود إلى أعطال في سيور العفش لم تعالجها إدارة مطار الملك عبد العزيز في جدة، مطالبة هيئة الطيران المدني بحلول عاجلة للازمة.

وكشف مصدر مسؤول في الخطوط السعودية عن تأخر جميع الرحلات عن مواعيدها المجدولة, إضافة إلى تأخر أربع رحلات يوميا إلى أكثر من ست ساعات وإلغاء رحلتين أمس الأول وتأجيلهما إلى اليوم الثاني بسبب أعطال في سيور العفش في مطار الملك عبد العزيز في جدة.

وأكد مسؤول في الخطوط السعودية تأخر جميع الرحلات خلال الموسم الجاري بمعدلات تراوح بين ساعة وساعتين وأكثر من ذلك, بسبب التعطل في سيور العفش المستمر, الذي يكدس المسافرين في الصالة.


إرباك كبير سببه الزحام داخل صالة مطار جدة.
وبين المسؤول حدوث إلغاء وتأجيل للرحلات الدولية والرحلات الداخلية, حيث تم إلغاء رحلتين من جدة إلى القاهرة وأخرى إلى دمشق أمس الأول، بسبب الضغط الحاصل نتيجة تعطل سيور العفش, وتأجيل إقلاعها حتى اليوم الثاني, مشيرا إلى تحمل الخطوط السعودية تكاليف إسكان جميع الركاب حتى موعد الإقلاع الجديد.

وأوضح أن هناك تأجيل وتأخر لإقلاع أربع طائرات يوميا بمدة تتجاوز ست ساعات, فيما تأخر إقلاع ست طائرات الأربعاء الماضي, بسبب عطل في سيور العفش, مشيرا إلى أن التأخير في إقلاع أي طائرة يؤثر في جميع الرحلات المجدولة ويتسبب في تكدس المسافرين داخل الصالات.

وأشار إلى تعطل السيور يوميا وخاصة أمس الأول، حيث تعطل سير نقل العفش من صالة المغادرة إلى منطقة التجميع أربع مرات, وبعد عمل الصيانة والإصلاح وعمل سيور العفش يعود العطل بعد ساعة من العمل تقريبا ويعود تكدس العفش وتأخر إقلاع الطائرات.

وأبان أن العطل في سيور العفش وتأخر الرحلات مستمران منذ أول أيام العيد وحتى الوقت الحالي, وذلك يؤثر في ارتباطات جميع المسافرين ويؤدي إلى تأخر جميع الطائرات عن موعد إقلاعها المجدول، ما يربك حركة الطائرات.

وعلى أثر ذلك طالبت الخطوط السعودية هيئة الطيران المدني بعقد اجتماع عاجل أمس الأول, لضمان إيجاد الحلول العاجلة لمشكلة تعطل السيور, وضمان عدم تكرر تلك الأعطال في المستقبل, وبعد تلك المطالبة تم الاجتماع بين المسؤولين في الخطوط السعودية وهيئة الطيران لإيجاد الحلول.

والتقت ''الاقتصادية'' المسؤول خلال جولة لها في الصالة الجنوبية لمطار الملك عبد العزيز في جدة أمس الأول, حيث بين أن أعطال سيور العفش من اختصاص هيئة الطيران المدني, وليس للخطوط السعودية أي علاقة بتلك الأعطال, موضحا أن جميع الخدمات الموجودة في المطار وتأمين الخدمة من أساسيات عمل هيئة الطيران المدني, بما في ذلك سيور العفش المتعطلة.

كما أفاد بسلبيات عديد من المعتمرين القادمين إلى الصالة الجنوبية مبكرا, وقبل الرحلة بساعات طويلة وذلك يراكم أعداد المسافرين والمعتمرين في الصالة الجنوبية, مع التأخير الحاصل في مواعيد إقلاع الطائرات وكلها عوامل تؤثر في سير العمل في مطار الملك عبد العزيز الدولي.

وقال: ''لتلافي أعطال السيور وتكدس الركاب وإنهاء إجراءات جميع المسافرين يعمل موظفو الخطوط السعودية بكامل الطاقة المطلوبة في جميع الأوقات, وخاصة في أوقات الذروة التي تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء, من خلال جميع الكاونترات الـ 45 التي يعمل عليها جميعا موظفي الخطوط السعودية.

وتطرق إلى فترة الذروة العالية خلال الموسم الجاري بسبب انتهاء شهر رمضان وأعداد المعتمرين الكبيرة المتوافدة إلى الصالة الجنوبية في مطار الملك عبد العزيز الدولي, وتزامن ذلك مع انتهاء موسم الإجازة وعودة المسافرين إلى داخل المملكة وحركة المسافرين الكبيرة إلى داخل المملكة وخارجها.

ورصدت ''الاقتصادية'' خلال الجولة تذمر المسافرين بسبب التأخير وتأجيل الرحلات عن المواعيد المجدولة وسخطهم على الخدمات المقدمة في مطار الملك عبد العزيز وتأخر عديد منهم عن ارتباطاتهم ومواعيدهم المهمة.

وكانت الصالة الشمالية في مطار الملك عبد العزيز في جدة، شهدت ارتباكا وتكدسا للمسافرين خلال أيام العيد بسبب تعطل أنظمة سيور العفش، ما تسبب في تأجيل رحلات الطيران، وأدى إلى أزمة وطوابير من الانتظار داخل الصالة وضغط على الخدمات، وتردي حالة المسافرين داخل الصالة الشمالية للمغادرين على الخطوط الأجنبية, كما تم رصد أعداد من المسافرين مفترشين داخل الصالة الشمالية
بواسطة : المدير
 1  0  1323
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-18-2010 11:43 مساءً أبو علي :
    لا يبدو أن هذه الاعذار واقعية إذ أني أسافر باستمرار خارجياً وداخليًاًوللاسف التأخر موجود بل أصبح سمة للخطوط السعودية وإلا فما سر دعاية طيران ناس ( نحن نلتزم بالمواعيد )إشارة إلى من أراد السفر في موعده فليسافر على ناس لمعرفتها بحال الخطوط السعودية ؟؟؟؟