• ×

10:30 صباحًا , الثلاثاء 25 يناير 2022

"سعفة بنت الوطن" في أسبوع الموضة الراقية بنيويورك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (الوطن) متابعات : 
تابع ما يزيد عن 50 مليون شخص خلال العرض العالمي لأسبوع الموضة الراقية في نيويورك أول مشاركة تراثية إبداعية من السعودية ممثلة في شخصية "سعفة بنت الوطن" كإحدى الإبداعات التراثية التي تعبر عن تمازج الحضارات والشعوب ضمن أعمال المصمم السعودي سراج سند. وذلك تحت مظلة القنصلية السعودية في نيويورك. وانطلق أسبوع الموضة الأحد الماضي، وكانت تحضيرات كبيرة جرت حتى الساعات الأخيرة بين فريق مشروع سعفة والمصمم السعودي سراج سند لضمان حضور سعفة في المشاركة السعودية وضم زي سعفة التراثي إلى قائمة الأعمال المشاركة لتعبر عن هوية المملكة العربية السعودية، وزي المرأة السعودية في أسبوع الأناقة الأهم في العالم الذي يليه في الأهمية الفرنسي ثم الإيطالي.
وقالت المشرفة العامة على مشروع سعفة الأميرة نورة بنت عبدالله بن محمد آل سعود: إن مشاركة سعفة في هذه التظاهرة العالمية الرسمية بزيها السعودي الذي اختير في بدايات بناء الشخصية قبل نحو عامين من قبل فريق عمل مشروع سعفة بنت الوطن يعكس الذوق الرفيع للمرأة السعودية للفت أنظار المصممين المحليين والعرب والعالميين للمشاركة بهذه الشخصية التي اكتسبت شعبية كبيرة في الأوساط السعودية منذ تدشينها رسميا قبل نحو شهرين.
ودعت الأميرة نورة المهتمين بصناعة الأزياء إلى الالتفات للأفكار السعودية والثقة في رسم ماركات وطنية قادرة على منافسة الأسماء العالمية كما هي اليوم سعفة تعرض ثقافة بلادها إلى جوار مصممين عالميين من دور أزياء مشهورة "كشانيل" و"جوتشي" وغيرهما من الأسماء العالمية عبر تجسيد اللبس السعودي القديم بلمسات حضارية ليواكب الأزياء العالمية عبر إحدى عارضات الأزياء العالميات. وحول مشاركة شخصية سعفة في العرض وجه المصمم السعودي سراج سند الشكر للفريق القائم على مشروع سعفة بنت الوطن لموافقتهم على مشاركة زي سعفة ضمن العروض المشاركة من كل دول العالم، وإبراز صورة المرأة السعودية وقدرتها على التمازج مع الثقافات الأخرى.
بواسطة : المدير
 0  0  1259
التعليقات ( 0 )